وفد بلجيكي في مناطق “الإدارة الذاتية” لـ”الاعتراف بها”

الوفد البلجيكي في مقر المجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة في عامودا (المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا)

ع ع ع

أجرى وفدًا من الخارجية البلجيكية برئاسة المبعوث البلجيكي الخاص لسوريا والسفير في لبنان، هوبير كورمان، زيارة إلى مناطق “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا.

وبحسب ما نقله الموقع الرسمي لـ”الإدارة”، اليوم السبت 25 من حزيران، قال كورمان إن بلاده “ستسعى جاهدة للاعتراف بـ(الإدارة الذاتية) ومشروعها الديمقراطي ودعمها أمنيًا واقتصاديًا لتحقيق الأمن والأمان في سوريا عامة وشمال وشرقي سوريا خاصة”.

وأشار كورمان خلال لقائه بالرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي لإقليم الجزيرة، نظيرة كورية، إلى قضية الحل السياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن “2254”، “على أن يُعاد النظر بالهيئة العليا للتفاوض واللجنة الدستورية لكي تمثل كل الشعب السوري بمختلف مكوناته وخاصة الكرد”، وفق ما نقله بيان “الإدارة”.

كما تطرق الجانبان إلى “التهديدات والهجمات التركية” في شمال شرقي سوريا، والوضع الاقتصادي والإنساني في “الإدارة الذاتية” ووضع المخيمات والنازحين.

وهذه ليست المرة الأولى الذي تبدي بلجيكا دعمها لـ”الإدارة الذاتية” إذ جرت سابقًا زيارات لوفود بلجيكية في أعوام 2021 و2020.

وكانت بلجيكا أعادت من مخيم “الروج” الخاضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بإشراف كورمان في 21 من حزيران الحالي 16 طفلًا وست أمهات من أفراد عائلات تنظيم “الدولة الإسلامية” يحملون الجنسية البلجيكية.

ويلتقي مسؤولي “الإدارة الذاتية” بين الحين والآخر بوفود أوروبية مثل السويد وفرنسا والنرويج في سعي  للحصول على دعم والاعتراف الدولي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة