“قسد” تعلن اعتقال قيادي في تنظيم “الدولة” شرقي دير الزور

عناصر لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في شمال شرقي سوريا (نورث برس)

ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) إلقاءها القبض على قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية” في بلدة البصيرة شرقي دير الزور.

ونشرت الموقع الرسمي لـ”قسد” بيانًا، اليوم السبت 25 من حزيران، إن العملية تمت بدعم من التحالف الدولي إذ كان القيادي ينشط في نقل أعضاء الخلايا وبخاصة الانتحاريين منهم، كما يعمد لتزويدهم بالأسلحة والمعدات اللازمة لتنفيذ تفجيرات في مناطق من ريفي الحسكة ودير الزور، ومناطق مختلفة في شمال وشرق سوريا.

وتمت مداهمة المكان والقبض على المتزعم المطلوب في منزله بقرية الدامان بالقرب من بلدة البصيرة، وعثر خلال تفتيش المنزل على مستودع للأسلحة والمتفجرات، وجرت مصادرة المحتويات من أسلحة رشاشة ومخازن وألبسة عسكرية، وفق البيان.

وكانت “قسد” أعلنت أيضًا، في 19 من حزيران، إلقاءها القبض على قيادي في التنظيم في بلدة الحجنة شرقي دير الزور.

ودائمًا تُعلن “قسد” عن تنفيذها عمليات أمنية تعتقل من خلالها قياديين في تنظيم “الدولة” أو متهمين بالتعامل معه في مناطق نفوذها شمال شرقي سوريا، إلا أنها تعود للإفراج عن جزء منهم في وقت لاحق.

وفي كثير من الأحيان تثير هذه الحملات حفيظة سكان المنطقة كما هي الحال في شمال شرقي سوريا ذي الطابع العشائري، إذ تتحول إلى احتجاجات ضدها ومنها ما تحوّل إلى اشتباكات مسلحة بين سكان المنطقة وقوات “قسد” الأمنية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة