محافظة دمشق تعلن عن المخطط التنظيمي لـ”منطقة جوبر”

رجل يركب دراجة هوائية بالقرب من مبان متضررة في حي جوبر بالعاصفة دمشق- 27 من تشرين الأول 2015 (رويترز)

رجل يركب دراجة هوائية بالقرب من مبانٍ متضررة في حي جوبر بالعاصفة دمشق- 27 من تشرين الأول 2015 (رويترز)

ع ع ع

أصدرت محافظة دمشق اليوم، الثلاثاء 28 من حزيران، المخطط التنظيمي التفصيلي رقم “106” لتعديل الصفة العمرانية للمناطق العقارية جوبر، والقابون، ومسجد أقصاب، وعربين، وزملكا، وعين ترما، من منطقة حماية وزراعية داخلية وتوسع سكني إلى مناطق قيد التنظيم.

وبحسب ما نشرته محافظة دمشق عبر صفحتها في “فيس بوك”، فإصدار هذا المخطط سيكون وفق الحدود المبينة على المصور ومنهاج الوجائب ونظام البناء الملحقة به لمنطقة جوبر.

وذكرت المحافظة أنه سيكون بإمكان أصحاب العلاقة الاطلاع على المخطط المعلَن في بهو مبنى المحافظة، وتقديم الاعتراضات خلال مدة 30 يومًا من تاريخ الإعلان عن المخطط، أي من تاريخ اليوم.

ولم تحدد المحافظة في إعلانها رقم القانون الذي ستطبق بنوده على هذا المخطط التنظيمي.

وستدرس الاعتراضات وتجري معالجتها وتعديل الدراسة وفقها، وذلك قبل إحالة المخطط النهائي إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان من أجل تصديقه وإصدار مرسوم تنظيمي للمنطقتين وفق أحكام القانون رقم “23” لعام 2015.

وينص القانون رقم “23” في 2015، على “تنظيم عملية تهيئة الأرض للبناء، وفق المخطط التنظيمي العام والمخطط التنظيمي التفصيلي في المخططات التنظيمية المصدقة كافة بأحد الأسلوبين التاليين، التقسيم من قبل المالك، والتنظيم من قبل الجهة الإدارية”.

وتمكنت قوات النظام من بسط سيطرتها على حي جوبر، في نيسان 2018، بعد أن وقّعت روسيا اتفاقية “تسوية” مع “فيلق الرحمن”، خرج بموجبها مقاتلو المنطقة إلى الشمال السوري.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة