بـ301 مليون دولار.. “ديزني” تحاول استعادة جوني ديب لـ”قراصنة الكاريبي”

جوني ديب يحيي جمهوره من سيارته بعد خروجه من المحكمة- 27 من أيار 2022 (AP)

ع ع ع

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن من المقرر عودة الممثل الأمريكي جوني ديب لإجراء محادثات مع شركة “ديزني”، في صفقة بقيمة 301 مليون دولار أمريكي، مقابل عودته لسلسلة “قراصنة الكاريبي”، التي استبعدته منها الشركة المنتجة منذ عام 2018، إثر ظهور قضيته مع زوجته السابقة آمبر هيرد للعلن.

وأوضحت الصحيفة أن الجهة الإعلامية لـ”ديزني” تعمل على صفقة بقيمة 301 مليون دولار لإقناعه بالعودة إلى السلسلة، وفق تصريحات نقلتها مجلة “Poptopic“.

وأضحت “ديلي ميل” أن الشركة المنتجة مهتمة بتصحيح علاقتها مع جوني ديب، وأن الاستوديو القائم على سلسلة “قراصنة الكاريبي” كتب بالفعل مسودة لفيلم عن “جاك سبارو” (شخصية جوني في السلسلة)، وهم يأملون أن يسامحهم ويعود.

إلى جانب ذلك، وكباردة حسن نية، يجري الحديث عن “تبرع كبير” لمؤسسة خيرية يختارها جوني ديب، في سبيل استرضائه.

وكان كاتب السيناريو الأصلي لـ”قراصنة الكاريبي” ستيوارت بيتي أول من أعلن أن استوديوهات “ديزني” تخلت عن النجم الأمريكي عام 2018.

وعلى مدار 15 عامًا، تولى جوني ديب بطولة خمسة أجزاء من “قراصنة الكاريبي”، قبل استبعاده عام 2018، بعد صدور فيلم “Dead Men Tell No Tales”.

وخلال جلسات المحاكمة التي انتهت لمصلحة جوني ديب، أكد جوني أن شركة “ديزني” استبعدته دون أن تخبره بشكل شخصي، وأنه ما من شيء سيعيده للعمل مع الشركة، كون مديري الشركة التنفيذيين تعاملوا معه على أنه “مذنب حتى تثبت براءته”.

وفي 1 من حزيران الحالي، حكمت هيئة المحلفين في قضية الممثل الأمريكي جوني ديب وزوجته السابقة الممثلة آمبر هيرد لمصلحة جوني، وقررت أن يحصل على 15 مليون دولار أمريكي، عشرة منها تعويضات، وخمسة ملايين تعويضات عقابية.

المحاكمة جاءت على خلفية ادعاء آمبر هيرد واتهامها لزوجها السابق بتعنيفها وإساءة معاملتها، وسرعان ما تحولت القضية لمصلحة جوني ديب الذي رفع دعوى تشهير ضد آمبر، مستندًا إلى كثير من الشهادات التي صبت بمصلحته، بما فيها بعض الجهات التي ذكرتها آمبر في سياق المحاكمة.

وسرعان ما عاد الممثل الأمريكي إلى حياته، مستثمرًا انتصاره القضائي بجولة غنائية في دول أوروبا، بينما رصدت الكاميرات زوجته السابقة في مراكز تسوق رخيصة مع الإشارة إلى أزمة مالية أمامها كونها مطالبة بدفع 15 مليون دولار لجوني، لا تملك منها سوى ثمانية ملايين، حصلت على سبعة ملايين منها من جوني ديب كنفقات طلاق، رغم أنهما لم ينجبا أي أطفال.

من جوني ديب؟

جون كريستوفر ديب الثاني، ممثل ومخرج ومنتج أفلام، وعازف قيثارة أمريكي، من مواليد 1963، رُشح لعشر جوائز “جولدن جلوب”، وفاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street”.

في رصيد جوني أكثر من 40 فيلمًا، رُشح على ثلاثة منها لنيل جائزة “أوسكار”، في أعوام 2004، و2005، و2008.

بدأ مشواره الفني عام 1984، عبر فيلم الرعب “Nightmare on Elm Street” (كابوس شارع إيلم).

ولمع نجمه حين أدى دور “جاك سبارو” في فيلم “قراصنة الكاريبي”، الذي صوّر منه خمسة أجزاء بين عامي 2003 و2017، قبل أن توقف الشركة المنتجة تعاونها مع جوني على خلفية القضية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة