بينهم امرأة أنجبت في القارب.. إنقاذ 28 مهاجرًا أعادتهم اليونان إلى تركيا

camera iconخفر السواحل التركي في أثناء إنقاذ مهاجرين على قارب مطاطي غربي تركيا (الأناضول)

tag icon ع ع ع

أنقذت فرق خفر السواحل التركي 28 مهاجرًا غير نظامي أعادتهم اليونان إلى الأراضي التركية، وفق ما قالته وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الجمعة 1 من تموز.

وبحسب الوكالة، توجهت فرق خفر السواحل، مساء الخميس، إلى قضاء ديديم في ولاية أيدن غربي تركيا، بعد تلقيها بلاغًا بوجود مجموعة من المهاجرين على متن قارب مطاطي، أرغمهم الجانب اليوناني على العودة.

وأحال خفر السواحل المهاجرين الذين لم تحدد جنسيتهم إلى مديرية الهجرة في الولاية.

فيما ذكرت الوكالة أن من بين المهاجرين امرأة وضعت مولودًا لها على متن القارب، تم نقلها إلى أحد المستشفيات وحالتهما الصحية جيدة.

وفي 19 من حزيران الماضي، قال مسؤولون يونانيون، إن خفر السواحل أنقذ 108 مهاجرين على متن قارب شراعي قبالة جزيرة “ميكونوس”.

ومنذ بداية العام الحالي وحتى نيسان الماضي، منعت السلطات اليونانية حوالي 40 ألف مهاجر من دخول البلاد عبر نهر “إيفروس”، وفقًا لوزير الحماية المدنية اليوناني، تاكيس ثيودوريكاكوس.

وتستمر حالات العبور بالازدياد بالتزامن مع تشديد الحراسة لمنع المهاجرين من دخول البلاد “بشكل غير قانوني”.

ومن أجل حماية الحدود اليونانية و”منع تدفقات الهجرة غير الشرعية”، وقع ثيودوريكاكوس، في 1 من أيار الماضي، قرارًا بتعيين 250 آخرين من حرس الحدود على النقاط التي يعبر منها المهاجرون.

وأكد ثيودوريكاكوس أنه منذ نيسان إلى نهاية تشرين الثاني 2021، مُنع 143 ألفًا و472 شخصًا من دخول اليونان، مقارنة بـ98 ألفًا و798 شخصًا في نفس الفترة من 2020، في حين نجح ألف شخص تقريبًا بالدخول إلى اليونان منذ بداية العام الحالي حتى أواخر أيار الماضي.

وفي 23 من أيار الماضي، منع خفر السواحل اليوناني دخول 600 مهاجر قادمين من تركيا باتجاه اليونان عبر بحر إيجة، في أعلى حصيلة مهاجرين سجلها الخفر لهذا العام.

ويتعرض المهاجرون في أثناء عبورهم النهر لممارسات عنيفة من قبل حرس الحدود اليوناني، لصدهم وإعادتهم إلى الضفة التركية، وينتهي بهم الأمر أحيانًا متروكين على جزر صغيرة تتوسط النهر، دون مساعدة أو دعم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة