تشافي قلق من عدم تنفيذ إدارة البارسا وعود إعادة بناء النادي

تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني- 30 من حزيران 2022

ع ع ع

استطاع الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، أن ينهض بالنادي، ليرتفع من المركز التاسع إلى الوصيف بمواهب شابة، وقارع كل أندية الدوري، وخاصة ريال مدريد “حامل اللقب”، وأتلتيكو مدريد وإشبيلية.

وبالرغم من ذلك، لا يزال البارسا بحاجة إلى تدعيم الخطوط الثلاثة من المخضرمين على الأقل، حتى يتمكّن من المنافسة على اللقب في الدوري الإسباني للدرجة الأولى موسم 2022ـ 2023.

من جهتها، ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية على موقعها الرسمي، مساء الخميس 30 من حزيران، أن تشافي قلق من عدم وجود أي علامة على إعادة البناء التي وعده بها النادي.

ويقضي اللاعبون إجازاتهم اعتبارًا منذ 25 من أيار الماضي، وسيعودون للتدريبات مرة أخرى الاثنين المقبل، 4 من تموز الحالي، حيث لم يتغير الفريق كثيرًا في الشهر الماضي، ومنذ ذلك الحين يزداد قلق المدرب تشافي.

وأكدت “ماركا” أن تشافي طلب إجراء بعض الإصلاحات بالفريق، لكنه ينتظر بفارغ الصبر كلمة الرئيس جوان لابورتا، والمديرين التنفيذيين، حيث لم تصل التعزيزات التي توقعها، ولا المغادرون المتفق عليهم.

وأضافت الصحيفة أن تشافي قال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة النهائية في الدوري الإسباني ضد فياريال، وهو يخاطب إدارة النادي بكل شفافية، الآن يبدأ العمل في المكاتب، وقد يكون ذلك أكثر أهمية مما يحدث على أرض الملعب.

وقال تشافي، يجب العمل على تحسين وتعزيز أجواء المنافسة وعلى جميع الجبهات، ولكي يكونوا قادرين على المنافسة عليهم تغيير أشياء كثيرة.

وتابعت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أنه بعد شهر، لاحظ تشافي أنه لم يتغير شيء تقريبًا، غادر فيران جوتجلا وفيليب كونتينيو إلى جانب اللاعبين الذين انتهت عقودهم وقروضهم مثل أداما تراوري ولوك دي يونج.

وأضافت “ماركا”، كما انتهى عقد داني الفيس أيضًا، وقرر برشلونة عدم تجديد صفقته، وعاد إلى أنديتهم كل من ميراليم بيانيتش، وإيناكي بينا، وأليكس كولادو، وفرانسيسكو ترينكاو، وهم كانوا على سبيل الإعارة.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن اللاعبين كليمنت لينجليت، وريكوي بويج، وصامويل أومتيتي، ومارتن برايثويت، وأوسكار مينجوزا، كان من المتوقع أن يغادروا النادي، ولكنهم ما زالوا في الكامب نو.

وأضافت أن هؤلاء اللاعبين سبق أن أبلغهم المدرب تشافي مباشرة بأنه لن يعتمد عليهم في الموسم المقبل، مع العلم أن معظمهم لا يرغب بالرحيل عن الفريق الكتالوني، سوى لينجليت الذي اقترب رحيله لنادي توتنهام في البريميرليج.

وقالت الصحيفة، إن الوافدين الذين توقعهم تشافي لزيادة المنافسة بالفريق، لم يتم رؤيتهم بعد، ولكن كل شيء يشير إلى قيام النادي بالتعاقد مع فرانك كيسي واندرياس كريستنس، وكلاهما سيصل في صفقة انتقال مجانية ورسميًا في الأيام القليلة المقبلة، كما أكد نادي برشلونة ذلك.

وقالت الصحيفة، إن تشافي لا يتحلى بالصبر، بسبب القيود، وليس من الواضح متى سيتغير ذلك، خاصة أن انطلاق الدوري بات قريبًا.

وأكدت أن المدرب يريد تعزيزات في كل خطوط الفريق، وهو يطمح ويرغب بالاستحواذ على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سيعزز الهجوم، وتقدّر قيمته بحوالي 50 مليون يورو من قبل نادي بايرن ميونيخ الألماني.

وختمت “ماركا” الإسبانية، أن أحد كبار المسؤولين في نادي برشلونة، أكد أنه سيتم تعزيز قدرات الفريق، وأن يكون جاهزًا للتحدي على لقب بطولة الدوري، ولكن لا يبدو أن الحال ستكون هكذا عندما سيبدأ الموسم الكروي المقبل.

وكان تشافي هيرنانديز تسلّم قيادة برشلونة، في 8 من تشرين الثاني 2021، بعد إقالة الهولندي رونالد كومان، نتيجة لتردي نتائج الفريق، وكان البارسا يحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وأنهى الفريق الكتالوني الموسم الماضي (2021ـ 2022) وصيفًا بالمركز الثاني وبرصيد 73 نقطة، وهذا يُعتبر إنجازًا مهمًا للمدرب تشافي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة