صحيفة: إسرائيل استهدفت دفاعات جوية إيرانية “تغير قواعد اللعب” في سوريا

camera iconمن موقع الاستهداف الإسرائيلي في محيط بلدة الحميدية جنوبي طرطوس- 2 تموز 2022 (فيس بوك/ شعبة حزب البعث في مصياف)

tag icon ع ع ع

قالت صحيفة “THE TIMES OF ISRAEL” الإسرائيلية، إن الغارات الإسرائيلية التي نُفذت في سوريا، أمس السبت، في محيط بلدة الحميدية جنوبي محافظة طرطوس، استهدفت منظمة دفاع جوي إيرانية.

ونقلت الصحيفة عن القناة “12” الإسرائيلية، أن موقع الضربة الإسرائيلية في بلدة الحميدية السورية بالقرب من ميناء طرطوس “يوحي بأنها استهدفت سلاحًا نُقل بحرًا، ربما باستخدام السفن الإيرانية التي رست في الميناء الأسبوع الماضي”.

وجاءت الضربة تزامنًا مع “تحرك جديد من قبل الإيرانيين في سوريا لإدخال منظومة دفاع جوي لحماية مصالحهم العسكرية”، بحسب الصحيفة.

الغارة الجوية قالت الوكالة الرسمية السورية للأنباء (سانا) إنها استهدفت بعدة صواريخ من فوق البحر المتوسط غرب طرابلس “عدة مداجن في محيط بلدة الحميدية جنوب طرطوس”، دون الإشارة إلى وجود مواقع عسكرية.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى حديث سابق لمسؤولين عسكريين إسرائيليين، أن سوريا حسنت من قدراتها الدفاعية الجوية بمكونات إيرانية مطورة في هجوم عام 2018، ما دفع إسرائيل لاستهداف نظام الدفاع الجوي الإيراني المتقدم الذي كانت تنوي نشره قريبًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة