دورية روسية تتفقد نقطة تابعة للنظام قصفتها تركيا في تل رفعت

مدرعة روسية بالقرب من مفرزة الأمن العسكري بتل رفعت التي تعرضت لقصف جوي تركي- 3 تموز 2022 (فيس بوك/ عفرين لحظة بلحظة)

ع ع ع

تفقدت دورية عسكرية روسية، يرافقها ضباط من قوات النظام السوري، اليوم الأحد، مركز “الأمن العسكري” في مدينة تل رفعت، بعد تعرضه لاستهداف جوي تركي، خلّف إصابات في صفوف عناصر المركز.

وقالت وكالة “نورث برس” المُقربة من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) صاحبة النفوذ في تل رفعت، أن الدورية الروسية تجولت في المنطقة لتحصي الأضرار الناجمة عن الاستهداف، الذي خلّف جريحين في صفوف قوات النظام.

ورافقت الدورية مجموعة من العربات المُصفحة ومجموعة من العناصر، إضافة إلى قياديين من قوات النظام السوري، بحسب الوكالة.

شبكات محلية عدة تناقلت صورًا قالت إنها للمدرعات الروسية، في أثناء تجولها في مدينة تل رفعت لتفقد النقطة التي تعرضت لاستهداف طائرة مسيرة انتحارية تركية، صباح اليوم، وهو ما أكدته شبكات محلية موالية للنظام السوري.

ولم تتمكن عنب بلدي من التحقق من حجم الأضرار الناتج عن الاستهداف من مصدر مُستقل في ظل غياب أي جهة حقوقية توثق هذا النوع من الأحداث في مناطق نفوذ “قسد” وقوات النظام السوري.

وسبق أن نشرت شبكة “DAR NEWS” عبر “فيس بوك” صباح اليوم، الأحد، 3 من تموز، صورًا قالت إنها من آثار القصف الجوي التركي الذي طال نقطة عسكرية لقوات النظام في مركز مدينة تل رفعت صباح اليوم بطائرة انتحارية مسيّرة.

شبكات محلية مُعارضة نشرت صورًا أخرى قالت إنها من استهداف المسيّرات التركية لنقطة عسكرية لـ”قسد” في مدينة تل رفعت، بالتزامن مع استهداف طال موقعًا لقوات النظام في المنطقة نفسها.

وتتمركز قوات النظام السوري إلى جانب “قسد” في مدينة تل رفعت في نقاط عدة، كما شهدت المنطقة تواجدًا للقوات الروسية في محاولة لمنع عملية عسكرية تركية على المنطقة، إلا أن وسائل إعلام تركية تحدثت عن انسحاب الروس من تل رفعت وبقاء وحدات من قوات النظام فيها.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة