رونالدو يبحث عن نادٍ ينهي به مجده الكروي

كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد

ع ع ع

يبحث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (37 عامًا) عن نادٍ يلعب في دوري أبطال أوروبا، لأن فريقه الحالي مانشستر يونايتد لم يتمكّن من التأهل إلى البطولة، بحسب ما نقلته صحيفة “ماركا” الإسبانية عبر موقعها الرسمي، الأحد 3 من تموز،

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن رونالدو طلب من النادي السماح له بالمغادرة، إذا جاء له عرض جيد من أحد الأندية الأوروبية.

رونالدو لعب 39 مباراة مع اليونايتد في كل المسابقات بالموسم الماضي، وسجل 24 هدفًا.

وشهد مانشستر يونايتد موسمًا سيئًا بشكل عام، وأنهى الموسم خارج المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتالي بات خارج مسابقة دوري الأبطال في الموسم المقبل.

ونقلت صحيفة “ماركا” عن الهولندي إريك تن هاج، المدير الفني الجديد للشياطين الحمر، أن رونالدو لا يزال في خططه، ولكن يبدو أن المهاجم يختار الآن الانسحاب.

المحلل الرياضي الأيرلندي توني كاسكارينو، قال في مقابلة إذاعية مع محطة “تالك سبورت” البريطانية، إن كريستيانو رونالدو مصمم على الرحيل من أجل حماية سجله الأوروبي، الذي قد يحاول منافسه الشرس الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي باريس سان جيرمان حاليًا، ولاعب نادي برشلونة سابقًا، خطف الأرقام القياسية من رونالدو، إذ يلعب في البطولة مع الفريق الباريسي الموسم المقبل.

وأضاف المحلل والناقد الرياضي كاسكارينو، أن رونالدو لديه غرور دائم، ولكن الفرق التي لعب فيها كانت ناجحة، وهذا لا يمنع أن يكون لاعبًا رائعًا ويسجل الأهداف ويحصل على الجوائز.

لدى رونالدو 141 هدفًا في دوري الأبطال، وهو يحمل الرقم القياسي، ويتقدم على ميسي بفارق 16 هدفًا، إذ سجل الأخير 125 هدفًا.

وأضاف المحلل أن كريستيانو رونالدو يريد أن يكون أعظم هداف في دوري أبطال أوروبا على الإطلاق.

ثلاثة عروض

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن هناك ثلاثة عروض مؤكدة ومهتمة باستقطاب رونالدو، وهي من بايرن ميونيخ الألماني، وتشيلسي الإنجليزي، ونابولي الإيطالي، وجميعها تأهلت للمشاركة في دوري الأبطال المقبل.

وقد يرحل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي بقي على نهاية عقده عام واحد عن الفريق البافاري، وهو مصمم على المغادرة هذا الصيف، ولذا قد يكون رونالدو خيارًا لتعويضه، رغم أن بايرن ميونيخ تعاقد مع السنغالي ساديو ماني.

كما غادر روميلو لوكاكو من تشيلسي إلى إنتر ميلان على سبيل الإعارة، لذا يبحث البلوز حاليًا عن مهاجم جديد.

أما نابولي فهو الفريق المستضعف في السباق، لكنهم يرغبون بتعزيز قائمتهم استعدادًا لدوري الأبطال.

مشوار رونالدو الاحترافي

بدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو مشواره الكروي الاحترافي موسم 2002- 2003 مع فريق سبورتينغ لشبونة، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد في المرة الأولى خلال موسم 2003- 2004.

وبعد ذلك انتقل إلى ريال مدريد من موسم 2009- 2010 حتى موسم 2018- 2019، لينتقل بعدها إلى يوفنتوس الإيطالي، ثم هذا الموسم إلى مانشستر يونايتد للمرة الثانية.

ومنذ عام 2003، بدأ اللعب مع منتخب البرتغال الأول وحتى الآن، وظهر معه في 186 مباراة وسجل 115 هدفًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية للبرتغالي كريستيانو رونالدو 30 مليون يورو، انضم للشياطين الحمر في 1 من آب 2021، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2023.

رونالدو.. أول الهدافين

يُعتبر كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي مانشستر يونايتد، من أفضل اللاعبين في التاريخ ومن أكثرهم تحطيمًا للأرقام القياسية، بجانب ندّه الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، كما تُعتبر فترة وجوده في ريال مدريد الإسباني بين عامي 2009 و2018، الأهم في تاريخ النجم العالمي من حيث الشهرة والأداء والأرقام القياسية.

اختير رونالدو كأفضل لاعب في العالم خمس مرات، وهو الهداف الرئيس في تاريخ كرة القدم الدولية للرجال برصيد 115 هدفًا.

وقد حطّم الرقم القياسي لـ”فيفا” كأفضل هداف في تاريخ كرة القدم برصيد 829 هدفًا من 1152 مباراة خاضها خلال مسيرته الاحترافية مع الأندية والمنتخبات.

وتخطى أيضًا الرقم القياسي العالمي بالنسبة لأكثر اللاعبين تسجيلًا في القرن الحالي.

وحقّق اللاعب أكثر من 50 جائزة على كل المستويات، وأهمها جائزة الكرة الذهبية التي أحرزها خمس مرات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة