ما حقيقة افتتاح مركز لتقديم اختبار “IELTS” في سوريا؟

كيف يظهر خيار إجراء اختبار ""IELTS" في سوريا على موقع "idp"ـ 4 من تموز 2022 (عنب بلدي)

ع ع ع

تداولت صفحات محلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول افتتاح أول مركز لإجراء اختبار إجادة اللغة الإنجليزية “IELTS” في سوريا، بعد سنوات من غياب مراكز الاختبار.

وقالت “مجموعة سوريانا” المختصة بأخبار التعليم في سوريا، في منشور لها عبر “فيس بوك“، في 3 من تموز الحالي، إن الطلاب الراغبين بتقديم الاختبار، سيتمكنون من تقديمه في سوريا، بدءًا من 20 من آب المقبل.

وتداول العديد من الطلاب أنباء حول بدء التسجيل على الاختبار، كما أضاف موقع “Idp”، إحدى الجهات المسؤولة عن الاختبار، خيار إجراء الاختبار في دمشق.

في المقابل، لم يضف موقع “British Council”، إحدى الجهات المسؤولة عن الاختبار، خيار الحجز في سوريا، ما أثار جدلًا حول حقيقة افتتاح مركز للاختبار في سوريا.

أحد أبرز معاهد تعلم اللغة الإنجليزية في سوريا “Golden Milestone”، أعلن عن شراكته مع الجهات المسؤولة عن الاختبار، لتسجيل الطلاب في مركز الاختبار الرسمي التابع لـ”Idp” في فندق “مدينة الياسمين” بدمشق.

وأوضح صاحب المعهد، سامي الذهبي، عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك”، أن “idp” هي الجهة المسؤولة عن إجراء الاختبار في سوريا.

وأثار سعر الاختبار الذي يبلغ حوالي 300 دولار أمريكي سخرية الكثير من الطلاب الذين اعتبروه غير مقبول، مقارنة بدخل السوريين.

وكان الطلاب السوريون الراغبون بإجراء الاختبار خلال السنوات الماضية مجبرين على السفر إلى لبنان في موعد الاختبار.

ويعتبر الاختبار أحد شروط القبول بالعديد من المنح في الجامعات البريطانية وفي معظم الجامعات الأوروبية، وهو اختبار دولي موحد ومعتمد لإتقان اللغة الإنجليزية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة