قباسين.. حملة لتأهيل أرصفة الطرق الرئيسة بـ”الإنترلوك”

camera iconأعمال حملة إعادة تأهيل الطرق في مدينة قباسين بريف حلب- 3 من تموز 2022 (عنب بلدي/ سراج محمد)

tag icon ع ع ع

يواصل المجلس المحلي في مدينة قباسين وريفها شمالي حلب، أعمال حملة إعادة تأهيل الطرق وتجهيز أرصفتها ببلاط “الإنترلوك”.

المسؤول عن مشروع “الإنترلوك”، المهندس حسين الزين، أوضح لعنب بلدي أن الحملة تأتي ضمن مشاريع إعادة تأهيل الطرق وتجهيزها في المدينة.

وذكر الزين أن المجلس المحلي أعاد تأهيل الطريق الرئيس الواصل بين دوار “السوق” ودوار “الدلو” وتجهيزه بالحجر الرديف، بطول 800 متر ومساحة تقريبية 1800 متر مربع.

ويعتبر الطريق الشريان الرئيس للمدينة من الجهة الشمالية، وفق المهندس، الذي أوضح أن العمل مستمر في المراحل المقبلة على إعادة تأهيل الطرق الرئيسة ذات الأهمية الاستراتيجية وضغط الحركة المرورية الكبيرة، ضمن الإمكانيات المتاحة.

محمد شيخو أحد سكان مدينة قباسين، قال لعنب بلدي، إن تأهيل الطرق أمر خدمي جيد، وله إيجابيات كالتخلص من الحفريات، وتحسين المنظر العام للطريق.

جلال أحمد أحد بائعي الخضار في المدينة، أشاد بالعمل على تأهيل الطرق لتصبح أكثر تنظيمًا، لكنه اشتكى من أن الرصيف قبل التأهيل كان أعرض، مطالبًا بتوسيع الأرصفة.

وأنهى المجلس المحلي لمدينة قباسين الأسبوع الماضي، بالتعاون مع منظمة “يدًا بيد للإغاثة والتنمية”، أعمال مشروع استبدال وتوسعة شبكة الصرف الصحي في المدينة بطول ثلاثة آلاف و650 مترًا بالإضافة إلى أعمال التزفيت.

ورغم أعمال تأهيل الطرق التي تشهدها المدينة، لا تزال معظمها بحاجة إلى تحسين، لكثرة الحفريات والغبار وتأثيرها على حركة المرور، مترافقة بعدة شكاوى من الأهالي ومطالب بتحسينها.

وتشهد مدينة قباسين ومعظم أرياف حلب نشاطًا خدميًا ملحوظًا، ترافق مع نشاط وحركة متزايدة في الاستثمار، خاصة بعد سيطرة فصائل المعارضة على ريفي حلب الشمالي والشرقي بدعم تركي منذ عام 2017.

وعملت السلطات التركية على إدارة الحياة الاقتصادية والخدمية في المنطقة، وأسهمت مع السلطات المحلية في إحداث منشآت خدمية ومواقع صناعية بهدف تنمية الاقتصاد، وأنشأت مدنًا ومناطق تضم منشآت صناعية، أسهمت في تنويع مصادر الدخل ووفرت فرص عمل لأبناء المنطقة.

وكانت عنب بلدي أعدّت ملفًا حول المدن الصناعية في ريف حلب الشمالي، سلّطت الضوء فيه على أبرز العقبات التي تواجه الصناعيين في المنطقة، وناقشت مع خبراء اقتصاديين واقع الصناعة، ومدى حاجة المنطقة إلى هذه المدن، والغاية التركية من دعم إنشائها.

أعمال حملة إعادة تأهيل الطرق في مدينة قباسين بريف حلب- 3 من تموز 2022 (عنب بلدي/ سراج محمد)

أعمال حملة إعادة تأهيل الطرق في مدينة قباسين بريف حلب- 3 من تموز 2022 (عنب بلدي/ سراج محمد)

أعمال حملة إعادة تأهيل الطرق في مدينة قباسين بريف حلب- 3 من تموز 2022 (عنب بلدي/ سراج محمد)

شارك في إعداد التقرير مراسل عنب بلدي في ريف حلب سراج محمد




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة