برشلونة يغلق صفقتين.. عينه على ثلاث

لاعبا نادي برشلونة الإسباني كريستينسن وفرانك كيسييه (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم، الاثنين 4 من تموز، تسجيل أولى صفقاته خلال فترة الانتقالات الحالية بلاعبين اثنين لتدعيم صفوفه وتسجيل نتائج إيجابية تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز.

وأعلن البارسا تعاقده بشكل رسمي مع لاعب منتخب كوت ديفوار (ساحل العاج) فرانك كيسييه، واللاعب الدنماركي أندرياس كريستينسن.

كيسييه.. الفيل الإيفواري

وأعلن النادي الكتالوني تعاقده مع نجم خط وسط منتخب كوت ديفوار ونادي إي سي ميلان الإيطالي فرانك كيسييه، بعقد يمتد لأربع سنوات حتى صيف عام 2026.

وأوضح النادي أنه اتفق مع كيسييه (25 عامًا) على وضع شرط جزائي يسمح برحيله مقابل 500 مليون يورو.

وقدّم كيسييه الموسم الماضي أداء لافتًا مع نادي إي سي ميلان الذي حسم لقب الدوري الإيطالي مع نهاية الجولة الأخيرة في 22 من أيار الماضي، بعد غياب اللقب 11 عامًا عن خزينة النادي العريق.

وكان ميلان المتصدّر على بعد نقطتين من غريمه التقليدي نادي إنتر ميلان الذي طارد النادي الأحمر حتى آخر أنفاس الدوري الإيطالي.

وترك كيسييه بصمته مع النادي الإيطالي، ولا سيما في المباراة الأخيرة بالدوري التي سجّل فيها هدف ميلان الثالث على ساسولو.

الإيفواري فرانك كيسييه بقميص نادي إي سي ميلان الإيطالي (EPA-EFE)

كريستينسن.. قلب الدفاع

وتبع صفقة كيسييه بساعات إعلان البلوجرانا تعاقده مع كريستينسن مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي السابق في صفقة انتقال حر.

ويمتد عقد المدافع الدنماركي مع البارسا أربع سنوات حتى 30 من حزيران 2026 بنفس قيمة الشرط الجزائي في عقد كيسييه البالغ 500 مليون يورو.

وذكر النادي عبر موقعه الرسمي، أن كريستينسن (26 عامًا) سيتم تقديمه للإعلام والجماهير يوم الخميس المقبل.

وانتهى عقد الدولي الدنماركي كريستينسن مع فريق تشيلسي هذا الصيف، وسط أنباء مؤكدة عن توصله إلى اتفاق نهائي مع برشلونة للانتقال إليه مجانًا.

وخاض الدنماركي مع البلوز 160 مباراة، وفاز معه بالدوري الأوروبي 2019، وبدوري أبطال أوروبا 2021، وكأس السوبر الأوروبي 2021، وكأس العالم للأندية 2021.

كما يمتلك كريستينسن 57 مباراة دولية مع منتخب الدنمارك، وشارك معه في كأس العالم 2018، وكان عنصرًا أساسيًا في وصوله إلى نصف نهائي يورو 2020 وسجّل هدفًا أمام روسيا في الدور الأول.

الدنماركي كريستينسن بقميص نادي تشيلسي الإنجليزي (SPORT)

ليفاندوفسكي.. ماكينة الأهداف

ويواصل نادي برشلونة سعيه للحصول على بعض اللاعبين لتدعيم صفوف النادي، ليعود إلى سكة التتويج في البطولات المحلية والأوروبية.

ويُعتبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي (33 عامًا) لاعب بايرن ميونيخ الألماني، أبرز الأسماء التي يطمح البارسا للتعاقد معها.

ونشرت “سكاي سبورت ألمانيا”، في 30 من حزيران الماضي، أن النادي الإسباني قدم عرضًا جديدًا إلى الفريق البافاري، بقيمة 50 مليون يورو، يدفع 45 منها نقدَا، مع خمسة ملايين كإضافات في وقت لاحق.

وأعلن اللاعب البولندي عن رغبته بمغادرة الفريق الألماني نهاية الموسم الماضي، الأمر الذي دفع البارسا إلى التقدم بأكثر من عرض لضمه، قوبلت بالرفض من البافاري.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن إدارة برشلونة قدمت عرضها الأخير إلى المهاجم، وتأمل التوصل إلى اتفاق في تموز الحالي.

البولندي ليفاندوفيسكي بقميص نادي بايرن ميونيخ الألماني (Getty Images)

كوندي رغبة دون تواصل

تصدّر الفرنسي مدافع نادي إشبيلية الإسباني جول كوندي (24 عامًا) قائمة اهتمامات برشلونة لتدعيم الخط الخلفي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن إشبيلية لا يمانع بيع كوندي هذا الصيف، لكنه حدد سعره بـ60 مليون يورو، وأن برشلونة غير قادر على دفع هذا المبلغ، وسيحاول نادي برشلونة تخفيض المبلغ قدر المستطاع، وإدراج لاعبين في الصفقة لتخفيض التكلفة.

من جهته، كشف المدير الرياضي لنادي إشبيلية، مونشي، عدم وجود مفاوضات مع برشلونة للتعاقد مع الفرنسي جول كوندي، ونشر خبير سوق الانتقالات في أوروبا فابريزيو رومانو، على “تويتر”، تصريحات لمونشي أنه “لا توجد أي اتصالات مع برشلونة بشأن كوندي في الوقت الحالي”.

وأضاف مونشي أنه يتفهم إرادة تشافي بأن يعتمد على كوندي وأراوخو معًا في قلب الدفاع، وأنهما “سيكونان ثنائيًا عظيمًا بالطبع، لكن لا يوجد أي شيء”.

ويمتد عقد كوندي مع إشبيلية حتى صيف 2024، وأفادت تقارير صحفية مؤخرًا، اشتراط إشبيلية الحصول على 65 مليون يورو للموافقة على رحيل الفرنسي.

الفرنسي جول كوندي بقميص نادي إشبيلية الإسباني (Getty Images)

منافسة لخطف رافينيا

واقترب نادي برشلونة من التوصل لاتفاق نهائي مع ليدز يونايتد من أجل التعاقد مع الجناح البرازيلي رافينيا، الذي تسارع الحديث في النادي الكتالوني حول انضمامه، بسبب الصراع مع عدة أندية للحصول على خدماته خلال هذا الموسم.

وكان برشلونة توصل لاتفاق مع اللاعب (26 عامًا) ببداية العام الحالي، لكن الأزمة المالية للنادي الكتالوني جعلت آرسنال يدخل في الصورة، قبل أن يتدخل تشيلسي لخطف الصفقة، ولكن تبقى أفضلية انتقاله لبرشلونة الأكثر قربًا لرغبة اللاعب بالنادي.

وقال الصحفي الإيطالي جانلويجي لونجاري، إن الصفقة لا ينقصها حاليًا سوى بعض التفاصيل الصغيرة لانتقال رافينيا لبرشلونة.

وأوضح أن النادي الكتالوني يعمل حاليًا مع ليدز على طريقة دفع المبلغ المطلوب من النادي الإنجليزي، مع عدم وجود أي مشكلة تخص الشروط الشخصية باللاعب نفسه من حيث مدة العقد والراتب.

البرازيلي رافينيا بقميص نادي ليدز يونايتد الإنجليزي (Getty Images)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة