ما الذي يمنع فينسيوس جونيور من الحصول على الجنسية الإسبانية

فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الاسباني/GettyImages

ع ع ع

يسعى البرازيلي فينيسيوس جونيور (22 عامًا)، لاعب ريال مدريد للحصول على الجنسية الإسبانية رغم انتظاره لأكثر من عامين بعد اجتياز الاختبارات الخاصة بالجنسية، وذلك بعد مرور أربع سنوات على وجوده في إسبانيا.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية عبر موقعها، في 5 من تموز، إنه بينما مُنح لاعب كرة السلة لورنزو براون والرياضي جوردان دياز الجنسية الإسبانية، ينتظر البرازيلي فينيسيوس جونيور ورفاقه الحصول عليها، بسبب الازدحام في وزارة العدل الإسبانية.

وأضافت “ماركا” أن وضع لاعب ريال مدريد يتناقض مع وضع براون الذي جرى تجنيسه بالنقد، رغم أنه ليس له جذور في اسبانيا، ولكن جرت الموافقة على تجنيسه بشكل سريع.

وحبسب الصحيفة، يبدو أن جميع العلامات تشير إلى الانتظار سيكون طويلًا أيضًا، وهذه مشكلة تعاني منها الأندية الاسبانية.

ريال مدريد والأندية الأخرى عليها التعامل مع حصة اللاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، وهذا يعني أن لاعبين مثل كويو وفينيسيوس توباس ليست لديهم فرص للعب مع الفريق الأول حتى تسوية الموقف.

وأوضحت صحيفة “ماركا” أنه بالنسبة للبرازيليين والأرجنتينيين، تسمح لهم القواعد والأنظمة بالحصول على الجنسية الإسبانية بعد عامين من الإقامة.

وأكدت الصحيفة أن فينيسيوس جونيور أكمل امتحاناته منذ عام 2020، ولكن وزارة العدل الإسبانية لم تقم بأي إجراء فعلي حتى الآن.

في غضون ذلك حصل جوردان دياز الذي فر من الوفد الكوبي في باراخاس في حزيران 2021، بالفعل على جواز سفر قي شباط الماضي.

وكان لاعب السلة الأمريكي لورنزو براون، قد زار اسبانيا فقط لأسباب رياضية، وليست له أي علاقات بالدولة، وبات يحمل الجنسية الإسبانية.

تسعى الأندية الإسبانية الاستفادة من حصول لاعبيها الأجانب على الجنسية، لأنه سيُحسب لاعبًا محليًا، وبالتالي يمكنها التعاقد أكثر مع اللاعبين المحترفين الأجانب.

كما أن حصول هؤلاء اللاعبون على الجنسية، يمنحهم الكثير من الشعور بالارتياح نفسيًا ومعنويًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات تبلغ القيمة السوقية للبرازيلي فينيسيوس جونيور 100 مليون يورو، انضم لنادي ريال مدريد في 12 من تموز عام 2018، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2024.

ظهر اللاعب البرازيلي مع الفريق الملكي منذ تعاقده عام 2018، وحتى الآن وفي كل المسابقات 224 مرة وسجل 50 هدفًا، وصنع 48 تمريرة حاسمة.

وكان فينيسيوس قد بدأ مشواره الكروي بنادي فلامنجو البرازيلي منذ عام 2016، وتدرج في الفرق السنية حتى انتقاله لنادي ريال مدريد.

كما شارك مع منتخب السامبا الأول في 14 مرة وسجل له هدفًا واحدًا، كما ظهر مع بقية منتخبات بلاده العُمرية 29 مرة وسجل لها 23 هدفًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة