الأرجنتيني باولو ديبالا يبحث عن هوية فريقه القادم

باولو ديبالا لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي سابقًا (Getty Images)

ع ع ع

لايزال المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا (28 عامًا)، لاعب منتخب التانجو ونادي يوفنتوس الإيطالي سابقًا، يبحث عن هوية الفريق الذي سيلعب معه في الموسم المقبل 2022ـ 2023.

وكان ديبالا قد تعاقد مع اليوفي منذ عام 2015 وحتى 2022، ومنذ 30 حزيران الماضي، بات عقده حرًا، وينتظر المكالمات الهاتفية من الأندية التي ترغب بالتعاقد معه.

صحيفة “AS” الإسبانية عنونت عبر موقعها الرسمي، الأربعاء 6 من تموز، بـ “ديبالا إلى الثلاجة”.

وذكرت الصحيفة أن إنتر ميلان يُعتبر أول الراغبين في التعاقد مع الأرجنتيني، لكن يجب عليه البيع أولًا، في الوقت الذي تتواصل به أندية ميلان ونابولي وأرسنال للتفاوض مع اللاعب.

الإنتر كان يتفاوض مع اللاعب منذ عام، وكان قد أعلن الرئيس التنفيذي للإنتر أنه يجب أن يوقف المفاوضات، ولم يستطع القول أي شيء آخر لسبب بسيط للغاية، فمن دون البيع لا يمكنه التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني.

وبالرغم من أنه لا توجد ضمانات حول المبيعات لدى الإنتر، عرض النادي الإيطالي للبيع التشيلي إليكسيس سانشيز والأرجنتيني خوان كوريا في عملية بيع نهائي أو إعارة مدفوعة، حتى يتمكن الإنتر من إجراء التعاقد مع ديبالا.

وأكدت صحيفة “AS”، أن مكالمات من ميلان ونابولي ومانشستر يونايتد وأرسنال مع وكلاء اللاعب، تعتبر مجرد استطلاعات للرأي، قد تتحول إلى مفاوضات في الأسابيع المقبلة حسب مايحدث في السوق.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية تبلغ القيمة السوقية للارجنتيني باولو ديبلا 35 مليون يورو.

مشوار ديبالا الكروي

تنقّل ديبالا منذ أن لامست قدماه الكرة بين ثلاثة أندية، إذ بدأ مع نادي إنستيتوتو كوردوبا الأرجنتيني، ولعب معه 17 مباراة، سجّل فيها ثمانية أهداف.

انتقل باولو ديبالا إلى نادي باليرمو الإيطالي بعمر 18 عامًا، وخاض معه 21 مباراة خلال ثلاثة أعوام سجل فيها 21 هدفًا وصنع 16 هدفًا.

ولمع اللاعب الجوهرة منذ انتقل إلى السيدة العجوز نادي اليوفي عام 2015، ولعب حتى آخر مباراة له 292 مباراة، سجل خلالها 115 هدفًا، وأسهم بتسجيل 48 هدفًا، وخاض ديبالا مع منتخبه الأرجنتيني 32 مباراة سجل خلالها هدفين وصنع ستة.

حصد ديبالا العديد من الألقاب الفردية والجماعية خلال مسيرته الكروية حتى الآن، إذ حقّق لقب دوري الدرجة الثانية الإيطالي موسم 2013- 2014 مع نادي باليرمو، وفاز مع نادي يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي خمسة مواسم متتالية بدءًا من موسم 2015- 2016.

وحقّق مع السيدة العجوز بطولة كأس إيطاليا أربع مرات، وبطولة كأس السوبر الإيطالي ثلاث مرات.

وعلى صعيد الألقاب الفردية حصل الجوهرة على لقب أفضل لاعب تمريرات حاسمة في الدوري الإيطالي موسم 2014- 2015، وكان من ضمن تشكيلة فريق السنة من قبل وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية موسم 2016- 2017، وحقق لقب هداف كأس إيطاليا في نفس الموسم.

نال ديبالا جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي موسم 2019- 2020، وكان ضمن تشكيلة العام في الدوري الإيطالي لثلاثة مواسم، وحقق جائزة أفضل لاعب للشهر بالدوري الإيطالي في تموز 2020.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة