fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أيها اللاجئون.. استعدوا لاختبارات فردية في ألمانيا

ع ع ع

تنوي السلطات الألمانية إخضاع طالبي اللجوء لفحص واختبار كامل ابتداء من العام المقبل، ويشمل الفحص الوطن الأصلي والتدريب الذي قد يكون تلقاه اللاجئ وطريقة الوصول لألمانيا.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية في عددها الصادر اليوم، الخميس 31 كانون الأول، أنه سوف يتعين على طالبي اللجوء في ألمانيا الخضوع مجددًا لفحص فردي تفصيلي مصحوب بجلسة استماع شخصية اعتبارا من الأول من كانون الثاني 2016.

وأعلن المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين عزمه على القيام بهذا الإجراء دون ذكر موعد محدد للبدء به.

المكتب الاتحادي بدأ العام الماضي في العمل على طلبات اللجوء الخاصة بالأشخاص المتحدرين من سوريا والعراق وإريتريا، وفقًا لحالة الملفات التي يتقدم بها طالب اللجوء وبدون استماع، وذلك عقب ارتفاع أعداد اللاجئين، وازدياد المخاوف الأمنية، بحسب الصحيفة.

ويسفر الفحص الفردي لكل طالب لجوء عن إبطاء واضح للعمل على الطلبات المقدمة، وفقًا لتقييم خبراء من المكتب الاتحادي، ويشمل الفحص الذي يخضع له طالب اللجوء كل من الموطن والتدريب الذي تلقاه وطريق اللجوء الذي خاضه حتى يصل إلى ألمانيا.

واستقبلت ألمانيا آلاف السوريين الذين دخلوها بمعظمهم بطريقة غير شرعية، وتعتبر البلد الأكثر استيعابًا للاجئين السوريين في أوروبا.



مقالات متعلقة

  1. تتعرف إلى خمس لهجات عربية.. تقنية للكشف عن هوية اللاجئين في ألمانيا
  2. طالبو اللجوء يستفيدون من الطعون في محاكم ألمانيا
  3. 30 ألف لاجئ اختفوا بعد رفض طلباتهم في ألمانيا
  4. ألمانيا: دعم مالي جديد لتسهيل عودة اللاجئين إلى بلادهم

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة