fbpx

أنتونيو رايموندا.. موهبة إيطالية تتصدّر هدافي المتوسط

ع ع ع

تصدّر اللاعب الشاب أنتونيو رايموندا (18 عامًا) مهاجم منتخب إيطاليا، قائمة الهدافين برصيد خمسة أهداف، في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 التي أُقيمت في الجزائر، خلال الفترة من 25 من حزيران الماضي ولغاية 5 من تموز الحالي.

ولعب المنتخب الآزوري في البطولة ثلاث مباريات فاز فيها جميعًا وتأهل إلى المباراة النهائية، لكنه خسرها أمام الديك الفرنسي في 4 من تموز الحالي.

وكان أنتونيو سجّل خمسة أهداف، هي هدف الفوز الوحيد في مرمى البرتغال، وهدفا الفوز في مرمى اليونان (انتهت المباراة بهدفين نظيفين)، كما سجّل هدفين في مرمى منتخب أسود الأطلسي (المغرب) وانتهى اللقاء 2×1.

بدأ أنتونيو رايموندا مشواره الكروي مع فرق الفئات العُمرية بنادي بولونيا الإيطالي منذ عام 2016، ثم انتقل إلى شباب مواطنه نادي تشيزينا خلال موسم 2018- 2019.

ثم عاد الشاب الموهوب أنتونيو إلى نادي بولونيا ليكمل مشوار التألق مع شباب الفريق تحت 19 سنة في موسم 2021- 2022.

وظهر اللاعب مع شباب بولونيا في الموسم الماضي بكل المسابقات في 50 مباراة وسجّل 28 هدفًا، وصنع ثلاث تمريرات حاسمة، وهو رقم كبير بالنسبة للاعب لا يتجاوز عمره الـ18 عامًا.

كما ظهر أنتونيو مع منتخب إيطاليا تحت 18 سنة، منذ 7 من تشرين الأول 2021 إلى الآن، في عشر مواجهات وسجّل سبعة أهداف.

وطلب مدرب فريق بولونيا الأول، الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، من إدارة النادي الإيطالي ترقية اللاعب إلى الفريق الأول خلال الموسم المقبل، لأنه يمتلك موهبة هجومية وتهديفية عالية المستوى.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، الذي لم يذكر القيمة السوقية لأنتونيو رايموندا، انضم اللاعب إلى نادي شباب بولونيا بتاريخ 1 من تموز عام 2021، ثم جدد العقد معه في 10 من أيار الماضي، وينتهي العقد بتاريخ 30 من حزيران عام 2027.

ولد أنتونيو رايموندا في إيطاليا بتاريخ 4 من آذار عام 2004، طوله 185 سنتمترًا، يلعب بالقدم اليسرى، ويحمل الرقم 18 بقميص منتخب إيطاليا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة