بينهم سوريون.. حرس الحدود البولندي يضبط 30 مهاجرًا قرب حدود بيلاروسيا

camera iconسيارة لقوات حرس الحدود البولندية- 13 من تموز 2022 (Straż Graniczna)

tag icon ع ع ع

أعلنت قوات حرس الحدود البولندية عن ضبط 30 مهاجرًا حاولوا دخول البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود مع بيلاروسيا، وفق ما نشرته عبر “تويتر” اليوم، الخميس 14 من تموز.

وتعود جنسية الأشخاص الذين حاولوا الدخول، الأربعاء 13 من تموز، لعدة دول، منها سوريا واليمن ومصر.

وألقى حرس الحدود البولندي القبض عليهم بعد تجاوزهم نهر “Svisloch” البيلاروسي.

ولا تزال محاولات دخول الحدود البولندية بطريقة غير شرعية جارية عبر الحدود مع بيلاروسيا، رغم مرور 14 يومًا على اكتمال الجدار الذي شيّدته بولندا على طول حدودها الشمالية مع بيلاروسيا.

وضبط حرس الحدود، في 13 من تموز الحالي، عشرة أشخاص حاولوا دخول البلاد بطريقة غير شرعية عبر الحدود مع بيلاروسيا، عبر السهول الفيضية للأنهار وعبر استخدام السلالم لتجاوز الجدار.

وبلغ عدد محاولات دخول بولندا عبر بيلاروسيا بطريقة غير قانونية خمسة آلاف و979 محاولة منذ بداية العام الحالي، و596 محاولة خلال حزيران الماضي.

وشهد آذار الماضي أكبر نسبة لمحاولة دخول بولندا بطريق غير شرعية، بألف و766 محاولة.

وفي 30 من حزيران الماضي، اكتمل بناء جدار فولاذي من قبل السلطات البولندية، بعد حوالي خمسة أشهر من البدء ببنائه، بارتفاع 5.5 متر على طول 186 كيلومترًا من حدودها الشمالية مع بيلاروسيا، بـ49 ألف طن من الفولاذ.

وزار رئيس الوزراء البولندي، ماتيوز موراويكي، وكبار المسؤولين الأمنيين، المنطقة الحدودية مع بيلاروسيا، بمناسبة اكتمال بناء جدار فولاذي جديد، بعد عام من بدء عبور المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي من بيلاروسيا إلى بولندا.

ورغم بناء الجدار، يعلن حرس الحدود البولندي، بشكل شبه يومي، عن ضبط مهاجرين حاولوا الدخول بشكل غير قانوني عبر حدود البلاد مع بيلاروسيا، ويترافق ذلك مع اتهامات لبيلاروسيا بتسهيل مرور المهاجرين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة