“Nothing” تطلق هاتفها لمتوسطي الدخل

ع ع ع

أطلقت شركة “Nothing” (اللاشيء) الإنجليزية، الأسبوع الماضي، أول هواتفها المحمولة التي تستهدف الطبقة المتوسطة، بميزات عالية، وسعر مقبول، مقارنة بالأسعار التي تطرحها الشركات الكبرى في السوق.

ويحمل الجهاز الجديد من “Nothing” اسم “Nothing Phone 1″، ويضم كثيرًا من المواصفات والمزايا العملية، فهو مزوّد بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 6.55 بوصة، من نوع “OLED”، وبدقة “1080P”، بتردد 120 هرتزًا، بهيكل شفاف يُظهر مكان اتصال القطع المختلفة ورؤوس البراغي، ملفوف بإطار مصنوع من الألمنيوم.

يعمل الهاتف بنظام خاص يُسمى “Nothing OS”، مبني على نظام “أندرويد 12″، يدعم جمع وعرض صور الـ”NFTs”، ومعالج “Snapdragon 778G Plus”، بذواكر تخزين وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت، بالإضافة إلى نسخة بسعة 12 جيجا بايت، وذواكر داخلية بسعة 128 جيجا بايت، مع وجود نسخة بسعة 256 جيجا بايت.

تبلغ سعة بطارية الهاتف الجديد 4500 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، بمدة شحن تصل إلى 18 ساعة عمل، وتعمل مع ميزة الشحن السريع التي تصل إلى 30 دقيقة لملء 50% من البطارية عن طريق مأخذ من نوع “USB-C”.

يبلغ وزن الهاتف 193.5 غرام، مزوّد بكاميرتين خلفيتين بدقة 50 ميجا بيكسل لكل كاميرا، وفلاش خلفي، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى تقنية التعرّف على الوجوه.

وزوّدت “Nothing” هاتفها الجديد بمنفذين لشرائح الاتصال، ومستقبل إشارات الراديو “FM”، وماسح لبصمات الأصابع.

وطرحت الشركة الهاتف بلونين أبيض وأسود، بسعر 475 دولارًا لنسخة المساحة الداخلية ذات الـ128 جيجا بايت، وبسعر 530 دولارًا لنسخة الـ256 جيجا بايت، و590 دولارًا لنسخة الـ256 جيجا بايت والذاكرة العشوائية بسعة 12 جيجا بايت.

ويهدف مؤسس الشركة، كارل بي، إلى جعل هذا الهاتف نواة المشروع الذي فشل في تحقيقه عندما كان على رأس شركة “OnePlus”، وهو إطلاق هاتف يكون نسخة الـ”أندرويد” من الـ”آيفون”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة