fbpx

كابتن السنغال كاليدو كوليبالي ينتقل لصفوف نادي تشيلسي

لاعب نادي تشيلسي الجديد السنغالي كاليدو كوليبالي - 16 تموز 2022 (تشيلسي)

ع ع ع

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم السبت 16 من تموز، عبر موقعه الرسمي، عن تعاقده مع قلب الدفاع، كابتن منتخب السنغال الحالي، كاليدو كوليبالي (31 سنة)، القادم من نادي نابولي الإيطالي.

وأكد نادي البلوز أن اللاعب السنغالي وصل إلى مدينة لاس فيغاس الأمريكية للمشاركة بالجولة التحضيرية للفريق، بعد أن وقّع عقدًا معه لمدة أربع سنوات بقيمة 38 مليون يورو، حتى عام 2026 في ملعب النادي “ستامفورد بريدج”.

كما نشر موقع نادي تشيلسي الإنجليزي جانبًا من السيرة الذاتية للسنغالي كوليبالي، الحافلة بالإنجازات مع الأندية الثلاثة التي لعب فيها سابقًا.

بدأ السنغالي كوليبالي مشواره الكروي مع فريق الهواة لنادي بلدته الفرنسية سانت دي، ثم انتقل بعد أيام من بلوغه 18 عامًا إلى الفريق الثاني لنادي ميتز الفرنسي الذي يلعب مع أندية الدرجة الأولى عام 2009.

ليثبت جدارته وتميزه خلال عام واحد ويلعب مع الفريق الأول، وفي عام 2012 انتقل إلى فريق جينك البلجيكي، ومنه إلى فريق نابولي الإيطالي عام 2014، حيث استمر معه لمدة ثماني سنوات.

ولعب الكابتن السنغالي 62 مباراة دولية مع منتخب بلاده، دون أن يسجل معه أي هدف لحد الآن، كما لعب كوليبالي 513 مباراة رسمية منذ ظهوره لأول مرة وحتى الآن، سجل فيها 18 هدفًا وصنع 17 تمريرة حاسمة.

ويمتلك السنغالي كوليبالي ثلاثة ألقاب أولها الكأس البلجيكي عام 2013 مع نادي جينك، ولقبي كأس السوبر الإيطالي والكأس الإيطالي مع نادي نابولي، حيث نال جائزة أفضل مدافع في الدوري الإيطالي عام 2019.

ويُعتبر كوليبالي أحد أبرز لاعبي منتخب السنغال الذي شارك معه بالمحافل الدولية منذ عام 2015، وقاده للتأهل إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم مونديال 2022 في قطر، كما قاد منتخب بلاده ليتُوّج بكأس أمم أفريقيا عام 2022.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، بلغت أعلى قيمة سوقية للسنغالي كوليبالي مع فريقه السابق نابولي 75 مليون يورو عام 2019، بينما تبلغ قيمته السوقية حاليًا 35 مليون يورو.

ظهر كوليبالي مع فريق نابولي في الموسم الماضي بالكالتشيو 27 مرة، وسجل له ثلاثة أهداف وصنع ثلاثة أهداف، فيما ظهر مع الفريق في كل المسابقات 34 مرة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة