برشلونة يتوصل لاتفاق مع بايرن ميونخ حول انتقال ليفاندوفسكي

النجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (AFP)

ع ع ع

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن توصله لاتفاق مبدئي مع نادي بايرن ميونخ الألماني بشأن انتقال النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى صفوف النادي.

وقال النادي الإسباني، في بيان نشره اليوم، السبت 16 من تموز، “الصفقة بين البلوغرانا وبايرن ميونيخ تعتمد على اجتياز اللاعب للفحص الطبي وتوقيع العقود”.

واستمرت الشُبهات بالانتشار حول انتقال صاحب جائزة أفضل لاعب في العالم بحسب قائمة “فيفا” الأخيرة، في ظل تمسك إدارة النادي البافاري باللاعب مقابل رغبة اللاعب بخوض تجربة جديدة مع النادي الإسباني.

وبحسب المدير الرياضي بنادي بايرن ميونيخ، حسن صالحميدجيتش، فإن ليفاندوفسكي سيسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانضمام في جولة النادي الإسباني التحضيرية قبل أن يعود ليحظى بوداع.

ولم يعلن النادي الإسباني عن قيمة العقد الجديد مع ليفاندوفسكي، في حين نشرت صحيفة الأثلتيك، أن قيمة العقد ستكون 45 مليون يورو، بالإضافة إلى عمولة حوالي 5 مليون يورو.

وتبلغ القيمة التسويقية للنجم البولندي 45 مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” المتخصص بإحصائيات القيمة السوقية للاعبين.

ليفاندوفسكي.. الأرقام لا تكذب

يُعتبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي (33 سنة)، من أبرز الهدافين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، إذ حصل على لقب هداف الدوري الألماني لعشرة مواسم، واحتل صدارة الهدافين للموسم الحالي 2021- 2022 برصيد 35 هدفًا.

حكايته مع الصدارة بدأت حين كان مع فريق بوروسيا دورتموند في موسم 2011- 2012، وسجّل حينها 25 هدفًا، وفي الموسم الذي يليه سجّل أيضًا 25 هدفًا، وفي موسم 2013- 2014 سجّل 20 هدفًا، وجميعها كانت لمصلحة بوروسيا دورتموند.

وفي موسم 2014- 2015، انتقل إلى نادي بايرن ميونيخ، وأحرز المركز الثاني بقائمة الهدافين في البوندسليجا بـ17 هدفًا، ومنذ موسم 2015- 2016 وحتى هذا الموسم، يتصدّر قائمة الهدافين في الدوري الألماني.

ومجموع ما سجّله البولندي في البوندسليجا منذ عام 2013 حتى الآن 314 هدفًا، منها 247 هدفًا لمصلحة البايرن، و80 هدفًا لمصلحة دورتموند.

بينما سجّل ليفاندوفسكي 79 هدفًا لمصلحة الأندية البولندية الستة التي بدأ معها مشواره الكروي منذ عام 2004 إلى 2010، قبل أن ينتقل للدوري الألماني.

كما سجّل قائد المنتخب البولندي 76 هدفًا للمنتخب منذ عام 2008 وحتى الآن في 131 حالة ظهور.

كما احتل البولندي المركز الثاني بقائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022، برصيد 13 هدفًا بعد الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد حامل اللقب برصيد 15 هدفًا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، سمى روبرت ليفاندوفسكي كأفضل لاعب في العالم لموسم 2021، للمرة الثانية على التوالي، متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة