× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مجهولون يخطفون قاضي الجنايات في دار العدل.. ماذا يجري في درعا؟

أبو البراء الجلم، قاضي الجنايات في محكمة دار العدل

ع ع ع

اختطف مجهولون أبو البراء الجلم، قاضي الجنايات في محكمة دار العدل في حوران، السبت 2 كانون الثاني، على طريق مزيريب – العجمي، وهو ذات المكان الذي اختطف فيه يعقوب العمار، رئيس مجلس محافظة درعا “الحرة”، قبل 5 أيام.

وعلمت عنب بلدي من مصادر موثوقة في المحافظة، أن مجهولين كانوا في سيارة من نوع كيا سوداء اللون هم من اختطفوا أبو البراء صباح اليوم، وتركوا سيارته مكان الحادث، بنفس الأسلوب والمكان الذي اختطف منه العمار.

حوران شهدت خلال الأشهر الماضية عمليات تصفية واختطاف طالت عددًا من شخصياتها المعارضة، وباتت “غابة” على حد وصف أحد ناشطيها الذي رفض كشف اسمه.

واعتبر الناشط أن المنطقة ستشهد عمليات “مافيوية” مشابهة إن لم تلتزم فصائلها بتشديد الأمن وتفعيل القضاء الذي “اغتيل” مع تصفية قاضي درعا الأول، أسامة اليتيم، في 15 كانون الأول الماضي.

أبو البراء من مواليد مدينة جاسم، عمل مدرسًا للعلوم الشرعية في مدينة درعا، قبل تعيينه قاضيًا في محكمة دار العدل، وعرف عنه وسطيته ومحاربته أفكار الغلو والتطرف، وكان مقربًا من رئيس المحكمة السابق، الشيخ أسامة اليتيم.

مقالات متعلقة

  1. الإفراج عن قاضي الجنايات في محكمة حوران
  2. حوران هدفٌ جديد للأسد وحلفائه والشيخ مسكين إلى الواجهة
  3. مقتل وزير الإدارة المحلية يعقوب العمار إثر تفجير في درعا
  4. مجهولون يغتالون نائب رئيس دار العدل في درعا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة