لمدة ثلاثة أيام.. “تربية المؤقتة” تتيح الاعتراض على نتائج الثانوية

طلاب في أثناء تقديم امتحان الشهادة الثانوية في ريف حلب- 19 من حزيران 2022 (وزارة التربية/ فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت وزارة التربية والتعليم في “الحكومة السورية المؤقتة”، عن بدء قبول طلبات اعتراض الطلاب على نتائج الثانوية العامة اعتبارًا من اليوم الأحد 17 من تموز، ولمدة ثلاثة أيام.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الأحد، يحق للطالب الاعتراض على مجموع درجاته في ثلاث مواد على الأكثر، اعتبارًا من اليوم ولغاية انتهاء الدوام الرسمي في يوم الثلاثاء المقبل 19 من تموز، على أن تدرس كافة الطلبات من قبل لجان إدارية مختصة خلال مدة ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء مدة الاعتراض، ويصدر قرار البت بها.

ووفقًا للبيان، تقدم طلبات الاعتراض في مقر وزارة التربية والتعليم في مدينة اعزاز، وفي دوائر الامتحانات في مديريات التربية، وفي المجمعات التربوية، وفي المكتب التعليمي في لبنان.

وسيتم تعديل علامة الطالب في حال التأكد من وجود خطأ في مجموع علاماته في المادة من قبل مديرية الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم بعد إعلامها بكتاب رسمي موقع من اللجنة المشكلة وتصديقها من رئيس دائرة الامتحانات ومديريات التربية، بحسب البيان.

وأمس السبت، صدرت نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بكافة فروعها  في مناطق سيطرة “الحكومة السورية المؤقتة” بريف حلب، ومناطق سيطرة حكومة “الإنقاذ” في إدلب.

وصباح اليوم الأحد، أعلنت مديرية التربية والتعليم في مدينة إدلب، عن بدء قبول اعتراضات طلاب شهادة الثانوية العامة، ولمدة يومين فقط، موضحة أنه يحق للطالب أن يعترض على ثلاثة مواد من اختياره، على أن يسدد رسومًا قدرها 100 ليرة تركية عن كل مادة، منوهة إلى أنه يحق للطالب استرداد جميع الرسوم في حال استفاد من الاعتراض.

وتعيش العملية التعليمية في سوريا مخاضًا صعبًا أبعد ملايين الطلاب عن مقاعد الدراسة، بسبب القصف والدمار واللجوء والنزوح.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) قدّرت، في كانون الثاني الماضي، عدد الأطفال المحرومين من التعليم في سوريا خلال السنوات العشر الأخيرة، بأكثر من مليوني طفل.

ويوجد أكثر من 2.4 مليون طفل خارج المدرسة، حوالي 40% منهم من الفتيات، وفق بيان أممي أشار إلى ارتفاع الرقم بسبب تأثير فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) وما نتج عنه من تفاقم تعطل التعليم في سوريا.

الاعتراض على نتائج الثانوية العامة في ريف حلب (وزارة التربية والتعليم)

الاعتراض على نتائج الثانوية العامة في ريف حلب (وزارة التربية والتعليم)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة