fbpx

هل ينضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالد إلى أتلتيكو مدريد

كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد (gittyimage)

ع ع ع

بعدما أُغلقت الأبواب في وجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (36 سنة) لاعب نادي مانشستر يونايتد، يُفتح باب التفاوض من جديد مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

وحسب ما نشرته صحيفة “AS” الإسبانية، الاثنين 18 من تموز، أكدت أن رونالدو يصر على مغادرة اليونايتد، ويرحب بالذهاب إلى أتلتيكو مدريد.

وكان رونالدو تلقى اعتذارات لعدد من الأندية الأوروبية، بعدما قرر الرحيل عن الشياطين الحمر سابقًا.

وأضافت الصحيفة أن المدير الفني لفريق أتلتيكو، الأرجنتيني دييغو سيميوني، سيعطي الضوء الأخضر للعملية على الرغم من انها ليست مجدية اقتصاديًا الآن.

في المقابل، فإن مانشستر يونايتد لا يُخادع وليس على استعداد لإخراج كريستيانو، بحسب الصحيفة، إلا أن قيادة اليونايتد ومديره والمدرب تين هاج في حالة من التردرد.

وكان التفاوض مع تشيلسي على الانتقال توقف، بعدما جاء رونالدو لإبرام صفقة من النادي قبل أيام قليلة، بناء على رغبة المالك الجديد تود بويلي، وافق مع مدير أعماله خورخي مينديز على الصفقة، ليلعب لموسمين متتاليين مع البلوز.

لكن إحجام الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي ورفض اليونايتد التام للعملية قطع هذا الاتفاق.

وقالت الصحيفة إن الصيف طويل والإدارة يمكن أن تثير حركات مهمة في أتلتيكو، على الرغم من ان كل شيء يبدو هادئًا الآن.

المدرب الأرجنتيني سيميوني يحب كريستيانو علنًا وسرًا، وكان يعلق دائمًا بانه لاعب كرة القدم رقم “1”، ويتطلع المدرب إلى البرتغالي ويرى فيه خيارًا في السوق مثل لويس سواريز في عام 2020.

وأكدت الصحيفة أنه يوجد لدى كريستيانو تأثير أكبر رياضيًا وتجاريًا على حد سواء، فهو نجم عالمي لديه الرغبة في التنافس والشخصية الفائزة، ويحظى بأكبر عدد من المتابعين على هذا الكوكب، ما سيؤثر على صورة النادي.

وقالت “AS” إن المهاجم البرتغالي يبدو إيجابيًا على خيار الهبوط في مترو بوليتانو، معتقل أتلتيكو مدريد، حيث سيسمح له أتلتيكو بمواصلة اللعب في دوري أبطال أوروبا والتنافس على الألقاب، بينما لم يتأهل مانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال هذا الموسم.

رونالدو لايزال في موطنه البرتغال ولم يسافر مع اليونايتد بعد، بينما الفريق في جولة تدريبية استعدادية للموسم الحالي، علمًا أن رونالدو قد أجرى حديثًا مع تين هاج بهذا الخصوص، إلا أن الإشاعات تزداد حاليًا حول مستقبل النجم البرتغالي.

بدأ مشوار البرتغالي كريستيانو رونالدو مشواره الكروي الاحترافي عام 2002ـ 2003 مع فريق سبورتينغ لشبونة، ثم انتقل إلى مانشستر يونايتد في المرة الأولى خلال موسم 2003ـ 2004.

وبعد ذلك انتقل الى ريال مدريد من موسم 2009ـ 2010 حتى موسم 2018ـ 2019، لينتقل بعدها إلى يوفنتوس الإيطالي، ثم انتقم هذا الموسم 2021ـ 2022 إلى مانشستر يونايتد للمرة الثانية.

وحسب موقع ترانسفير ماركت للإحصائيات الرياضية تبلغ القيمة السوقية للبرتغالي كريستيانو رونالدو 35 مليون يورو، انضم للشياطين الحمر بتاريخ 1 من آب 2021 وينتهي العقد بتاريخ 30 حزيران 2023.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة