نتائج شهادة التعليم الأساسي مساء اليوم في سوريا

طالب يقدم امتحان التعليم الأساسي في مدينة إدلب (عنب بلدي/ أنس الخولي)

ع ع ع

أعلن وزير التربية في حكومة النظام، دارم الطباع، أن الوزارة ستصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية مساء اليوم الثلاثاء، 19 من تموز.

جاء ذلك خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، وفق ما ذكرته الوكالة السورية للأنباء (سانا).

كما أعلنت وزارة التربية في “حكومة الإنقاذ” أن نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي بفروعها كافة، ستصدر عن الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء أيضًا.

ويمكن للطلاب الإطلاع على نتائجهم الامتحانية عبر الرابط الإلكتروني الذي وضعته “الإنقاذ”، بالإضافة إلى رابط آخر حددته “الحكومة” أيضًا.

إلى جانب ذلك، أكدت وزارة التربية والتعليم في “الحكومة السورية المؤقتة” أن موعد صدور نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، هو الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء.

وستصدر النتائج عبر الرابط الذي وضعته “الحكومة” عبر موقعها الرسمي.

وفي 16 من تموز الحالي، أصدرت “المؤقتة” و”الإنقاذ” نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفة، وذلك بعد أقل من أسبوعين على صدورها في مناطق سيطرة النظام، في 7 من تموز الحالي.

وتعيش العملية التعليمية في سوريا مخاضًا صعبًا أبعد ملايين الطلاب عن مقاعد الدراسة، بسبب القصف والدمار واللجوء والنزوح.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) قدّرت، في كانون الثاني الماضي، عدد الأطفال المحرومين من التعليم في سوريا خلال السنوات العشر الأخيرة، بأكثر من مليوني طفل.

ويوجد أكثر من 2.4 مليون طفل خارج المدرسة، حوالي 40% منهم من الفتيات، وفق بيان أممي أشار إلى ارتفاع الرقم بسبب تأثير فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) وما نتج عنه من تفاقم تعطل التعليم في سوريا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة