الأرجنتيني ديبالا يوقع عقدًا لثلاث سنوات مع روما الإيطالي

اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا يوقع عقدًا مع نادي روما الإيطالي لمدة ثلاث سنوات- 20 من تموز 2022 (موقع نادي روما)

ع ع ع

وقّع المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا ذو الـ28 عامًا اليوم، الأربعاء 20 من تموز، عقدًا مع نادي روما الإيطالي، يمتد حتى نهاية حزيران عام 2025، وذلك في مقر النادي بالعاصمة الإيطالية.

ونقل الموقع الرسمي للنادي الإيطالي عن ديبالا بعد توقيعه العقد قوله، “السرعة والتصميم الكبيران من روما لأجل التوقيع معي، شكّلا عاملًا فارقًا جدًا بالنسبة لي”.

وأضاف، “سعيد بانضمامي لهذا النادي الذي يبني مستقبله بشكل تصاعدي، ومع مدرب مثل مورينهو، لا أطيق الانتظار لتحية تلك الجماهير”.

وكان عقد اللاعب الأرجنتيني انتهى مع ناديه السابق يوفنتوس في حزيران الماضي، وقرر الطرفان حينها عدم التجديد لأسباب مالية، ليرحل ديبالا عن صفوف البيانكونيري بعد سبعة مواسم أمضاها في مدينة تورينو.

ولم يفصح النادي الإيطالي عن قيمة الراتب الذي سيتقاضاه النجم الأرجنتيني، بينما قالت شبكة “سكاي سبورت” الإيطالية، إن ديبالا سيتقاضى راتبًا سنويًا يُقدّر بستة ملايين يورو من روما.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية للأرجنتيني باولو ديبلا 35 مليون يورو.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تنافس عدة أندية أوروبية على ضم لاعب منتخب التانجو، إذ أكدت صحيفة “AS” الإسبانية، في 6 من تموز الحالي، تلقي وكلاء اللاعب مكالمات من ميلان ونابولي ومانشستر يونايتد وأرسنال،بينما كان نادي الإنتر الإيطالي أول الراغبين في التعاقد مع الأرجنتيني.

مشوار ديبالا الكروي

تنقّل ديبالا منذ أن لامست قدماه الكرة بين ثلاثة أندية، إذ بدأ مع نادي إنستيتوتو كوردوبا الأرجنتيني، ولعب معه 17 مباراة، سجّل فيها ثمانية أهداف.

وانتقل باولو ديبالا إلى نادي باليرمو الإيطالي بعمر 18 عامًا، وخاض معه 21 مباراة خلال ثلاثة أعوام، سجل فيها 21 هدفًا وصنع 16 أخرى.

ولمع نجم اللاعب الجوهرة منذ أن انتقل إلى السيدة العجوز في نادي اليوفي عام 2015، ولعب حتى آخر مباراة له 292 مباراة، سجل خلالها 115 هدفًا، وأسهم بتسجيل 48 هدفًا، وخاض ديبالا مع منتخبه الأرجنتيني 32 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع ستة.

حصد ديبالا العديد من الألقاب الفردية والجماعية خلال مسيرته الكروية حتى الآن، إذ حقّق لقب دوري الدرجة الثانية الإيطالي موسم 2013- 2014 مع نادي باليرمو، وفاز مع نادي يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي خمسة مواسم متتالية، بدءًا من موسم 2015- 2016.

وحقّق مع السيدة العجوز بطولة كأس إيطاليا أربع مرات، وبطولة كأس السوبر الإيطالي ثلاث مرات.

وعلى صعيد الألقاب الفردية، حصل الجوهرة على لقب أفضل لاعب تمريرات حاسمة في الدوري الإيطالي موسم 2014- 2015، وكان من ضمن تشكيلة فريق السنة من قبل وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية موسم 2016- 2017، وحقق لقب هداف كأس إيطاليا في نفس الموسم.

نال ديبالا جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي موسم 2019- 2020، وكان ضمن تشكيلة العام في الدوري الإيطالي لثلاثة مواسم، وحقق جائزة أفضل لاعب للشهر بالدوري الإيطالي في تموز 2020.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة