على غرار “فيس بوك”.. “الأفاتار” قادم نحو “واتساب”

شعار تطبيق "واتساب" المملوك لشركة "ميتا" - (واتساب)

ع ع ع

نشر موقع “WABetaInfo”، المتخصص بنشر الأخبار حول تطبيق “واتساب” الشهير، أن التطبيق يعمل على تطوير ميزة الصور الرمزية “أفاتار”، التي ستسمح للمستخدمين بإنشاء تمثيلات افتراضية صورية عنهم.

وذكر الموقع أن الميزة الجديدة ليست جاهزة حاليًا لنشرها على مختبري الإصدارات التجريبية، فهي لا تزال قيد التطوير، ومن المقرر طرحها للمستخدمين في تحديث مستقبلي.

وأشار إلى أن ميزة “الأفاتار” ستكون متاحة بشكل مبدئي لنظام “أندرويد” فقط في المستقبل.

ويمكن استخدام الصورة الرمزية كصورة غلاف في أثناء مكالمات الفيديو، كما يمكن استخدامها في المحادثات كملصق “ستيكر”، ومشاركتها مع الأصدقاء وجهات الاتصال الخاصة بالمستخدم.

وأضاف الموقع أنه يمكن إنشاء صورة “الأفاتار” عن طريق تطبيق “واتساب”، أو من خلال استيرادها من “الأفاتار” الموجود على حساب المستخدم في “فيس بوك”، إذ ستكون مُتطابقة من حيث شكل الرسوميات.

لقطة شاشة لميزة “أفاتار” في تطبيق “واتساب” – (WABetaInfo)

كما ذكر الموقع أن “واتساب” يعمل على تطوير ميزة جديدة أخرى، وهي إمكانية المستخدم من إخفاء الظهور متصلًا بالتطبيق، وتحديد من جهات الاتصال الذي يمكن أن تظهر كلمة “متصل الآن Online” عندهم.

وسيظهر الخيار الجديد ضمن قسم إعدادات الخصوصية، واختيار إما مشاركة حالة المتصل مع جميع جهات الاتصال، أو مشاركتها مع ذات الخيار الذي تختاره من قسم “تحديد من يرى توقيت آخر ظهور”، الموجود حاليًا في التطبيق، بحسب ما تعرضه لقطة شاشة مأخوذة من الموقع.

لقطة شاشة لميزة "رؤية حالة المتصل" في تطبيق "واتساب" – (WABetaInfo)

لقطة شاشة لميزة “رؤية حالة المتصل” في تطبيق “واتساب” – (WABetaInfo)

وبفضل هذا الخيار الجديد الذي لا يزال قيد التطوير ومن غير المعروف متى سيكون متاحًا لمختبري الإصدارات التجريبية، سيكون من السهل إخفاء أو تحديد لمن ستظهر له حالة “أونلاين” في التطبيق.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة