لليوم الثاني.. قوات إسرائيلية تقتحم المنطقة العازلة في القنيطرة

استهداف مناطق تابعة لـ"اللواء 90" في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي- 11 من أيار 2022 (عنب بلدي)

ع ع ع

اقتحمت قوات إسرائيلية مدعومة بدبابات وجرافات المنطقة العازلة من جهة الأراضي السورية بالقرب “حرش الحرية” في بلدة جباتا الخشب في محافظة القنيطرة، جنوبي سوريا، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وقال قيادي سابق في قوات المعارضة في القنيطرة، لعنب بلدي، إن اسرائيل تدخل حسب الاتفاقات الدولية بإشراف الأمم المتحدة للخط الأزرق، وتجرف السواتر والأحراش خوفًا من كمائن تتستر فيها مجموعات تتبع لـ”حزب الله”.

وأضاف القيادي أن هذه هي المرة الرابعة التي تدخل فيها  القوات الإسرائيلية للخط الأزرق في الأراضي السورية، مشيرًا إلى أن إسرائيل تستهدف أشخاصًا في المنطقة في حال اكتشفت انتمائهم لـ”حزب الله”.

وسبق أن اخترقت قوات إسرائيلية في حزيران الماضي، الأراضي السورية بعمق 400 متر في ريف القنيطرة الشمالي، وجرفت الأشجار الحرجية بحسب مراسل عنب بلدي بالقنيطرة.

وأطلق عناصر من القوات الإسرائيلية النار باتجاه رعاة المواشي والمدنيين الموجودين في الحقول القريبة من الحدود، وكل من يقترب من الشريط الحدودي، دون تسجيل أي إصابات.

واستهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية، في 7 من تموز الحالي، فريد فؤاد مصطفى، القيادي في “حزب البعث” الحاكم في سوريا والمقرب من “حزب الله” اللبناني، ما أدى إلى مقتله على الفور غربي محافظة القنيطرة.

وتشهد الحدود السورية- الإسرائيلية توترًا متصاعدًا على خلفية وجود ميليشيات إيرانية في المناطق السورية الحدودية، وهو ما أدى إلى استهداف مواقع عديدة داخل سوريا خلال الأشهر الماضية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة