نادي بوماس المكسيكي يتعاقد مع البرازيلي داني ألفيس لموسم واحد

اللاعب البرازيلي داني ألفيس بقميص نادي برشلونة (Dani Alves/ تويتر)

ع ع ع

أعلن نادي بوماس أونام المكسيكي لكرة القدم، تعاقده مع النجم البرازيلي داني ألفيس في صفقة مجانية، بعد شهر من نهاية عقد المدافع ألفيس مع برشلونة الإسباني.

وعرض النادي المكسيكي عبر “تويتر” تسجيلًا مصوّرًا اليوم، الجمعة 22 من تموز، بعنوان “كنا في انتظارك يا داني ألفيس”، للترحيب بنجمه الجديد المخضرم.

https://twitter.com/PumasMX/status/1550272347248246784

ولم يكشف نادي بوماس أي تفاصيل حول صفقة ضم ألفيس، في حين نشر خبير انتقالات اللاعبين في أوروبا فابريزيو رومانو، عبر “تويتر“، أن النجم البرازيلي وقّع على عقد لمدة موسم واحد، حتى حزيران 2023.

وفي حزيران الماضي، ودّع ألفيس فريقه برشلونة في عقده الثاني مع الكتالوني، بعد أن قررت إدارة البارسا عدم تقديم عقد جديد له خلال الفترة المقبلة.

وانضم البرازيلي البالغ من العمر 39 عامًا إلى برشلونة في تشرين الثاني 2021 مجانًا، بعد فسخ تعاقده مع ناديه السابق ساو باولو البرازيلي، وغياب ست سنوات عن البارسا.

وكان جزءًا أساسيًا من عودة برشلونة تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

وتمكّن ألفيس من اللعب في كانون الثاني الماضي، بعد أن أعلن برشلونة عن تسجيل اللاعب في رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (LA Liga).

وأصدر النادي الكتالوني بيانًا قال فيه، “حصل برشلونة على جميع الموافقات، ليصبح قادرًا على تثبيت قيد داني ألفيس”.

ويحمل الظهير الأيمن البرازيلي في رصيده العديد من الألقاب والبطولات على المستوى الفردي والجماعي، وأبرز محطات ألفيس حين لعب مع برشلونة بين 2008 و2016 في فترة حافلة بالألقاب، فاز خلالها بستة ألقاب في الدوري الإسباني، وثلاثة ألقاب في دوري الأبطال، وألقاب أخرى.

وانضم داني إلى ساو باولو البرازيلي في العام 2019 بعد 17 عامًا ناجحة في أوروبا مع إشبيلية وبرشلونة ويوفنتوس الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعتبر داني ألفيس أكثر لاعب كرة قدم فاز بالبطولات وتُوّج بالألقاب في التاريخ برصيد 44 لقبًا، إذ غادر برشلونة وهو يمتلك 23 لقبًا في ثماني سنوات، وفاز بـ21 لقبًا سواء مع منتخب السامبا أو بقية الأندية التي لعب لها.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة