“فيفا 23”.. تعرف إلى الإضافات

لقطة شاشة مأخوذة من لعبة كرة القدم "فيفا 23"- (EA)

ع ع ع

أعلنت الشركة المنتجة للعبة كرة القدم الإلكترونية الشهيرة “فيفا 23” عن موعد صدورها على جميع المنصات الإلكترونية، في 30 من أيلول المقبل، بعد الكشف عن أبرز الإضافات الجديدة لهذه النسخة.

وتُعد هذه النسخة (فيفا 23) الأخيرة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والشركة المنتجة للعبة “Electronic Arts”، إذ أعلنت الأخيرة، في أيار الماضي، أنها ستنهي شراكتها مع “فيفا”، لكنها ستستمر في صنع ألعاب فيديو كرة القدم باسم جديد “EA Sports FC”.

وفي المقابل، أعلن “فيفا” أنه سيواصل أيضًا صنع ألعابه الخاصة، قائلًا في بيان، إنه يعمل بالفعل مع استوديوهات خارجية على لعبة محاكاة كرة قدم جديدة شبيهة بالألعاب الحالية لعام 2024.

وفيما يلي أبرز الإضافات الجديدة على النسخة المقبلة:

● ستتضمن النسخة الجديدة طورين لكأس العالم بدلًا عن واحد كما في النسخ السابقة، وهما كأس العالم للرجال 2022 في قطر، وكأس العالم للنساء 2023 في أستراليا ونيوزيلندا.

● “فيفا 23” ستكون الأولى التي تدعم ساحة الكرة النسائية من خلال إدراج نمط كأس العالم للنساء، وتضمين كل حقوق وشعارات الفرق النسائية بدورياتها وملاعبها الحقيقية، وتصوير اللاعبات بأحدث تقنيات تتبع الحركة.

● إعادة تصميم الضربات الثابتة سواء كانت حرة أو ركنية، إذ سيمكنك اختيار وجهة الكرة ونوع الضربة قبل ركلها لضمان حتى انحنائها، وضربات الجزاء أصبحت أسهل من النسخ السابقة عن طريق تحديد قوة الضربة ومن ثم اتجاهها.

● خاصية اللعب المشترك (Cross Play) ستصل رسميًا لنسخة “فيفا 23” عبر كل المنصات، سواء كانت “بلايستيشن” أو “إكس بوكس” أو على جهاز الكمبيوتر.

● مركز تدريب متطور سيكون بمنزلة مدخل للاعبين الجدد لعالم “فيفا 23” بسلسلة من التحديات التي تؤهلهم للعب والتدريب، حتى يكونوا بمستوى لعب أفضل.

وتعتبر إصدارات لعبة “فيفا” واحدة من أكثر العلامات التجارية نجاحًا في تاريخ الصناعة الإلكترونية، وصدرت لأول مرة في عام 1993.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة