تعرف إلى أغلى الانتقالات الصيفية في 2022

اللاعب الأوروغوياني داروين نونيز، واللاعب الفرنسي أوريلين تشواميني، واللاعب النرويجي ارلينغ هالاند- (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

بينما لم تغلق نافذة الانتقالات الصيفية بعد، مع بقاء حوالي أكثر من شهر، أعلنت بعض أندية أوروبا الكبرى لكرة القدم أن موسم الانتقالات انتهى بالنسبة لها مثل نادي ريال مدريد الإسباني.

وانتقل بعض أفضل لاعبي العالم إلى نوادي أخرى، وبلغ مجموع أغلى عشرة انتقالات هذا الموسم حتى لحظة كتابة التقرير 612.5 مليون يورو، بينما بلغ مجموع أغلى عشرة انتقالات الموسم الماضي 574.5 مليون يورو، وفي الموسمين كانت أندية الدوري الإنجليزي الأكثر إنفاقًا.

وفيما يلي لمحة عن أغلى تعاقدات النوادي لحد الآن:

1- أوريلين تشواميني

بعد فشل خطة نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد مع النجم الفرنسي، كيليان مبامبي، واختياره تمديد عقده مع ناديه الفرنسي باريس سان جيرمان، كان رئيس النادي الإسباني، فلورونتينو بيريز، بحاجة إلى تعاقد مع لاعب متميز حتى يُصالح جماهير الميرنغي.

ومع تقدم أعمار خط وسط النادي المتميز، وقع الاختيار على اللاعب الفرنسي الشاب (22 عامًا)، أوريلين تشواميني، بصفقة كلفت خزائن النادي 80 مليون يورو بعقد لمدة ست سنوات، قادمًا من نادي موناكو الفرنسي، وتعد هذه الصفقة هي الأغلى بين الانتقالات الصيفية لحد الآن.

2- داروين نونيز

بعد مغادرة المهاجم السنغالي، ساديو ماني، نادي ليفربول الإنكليزي لفريق بايرن ميونخ الألماني، احتاج النادي الريدز لمهاجم يعوضه، واختار النادي لاعب أكثر شبابًا ليلعب إلى جانب المصري محمد صلاح، الأوروغوياني البالغ من العمر 23 عامًا، داروين نونيز من نادي بنفيكا البرتغالي.

وسجل اللاعب الدولي مع بنفيكا الموسم الماضي 26 هدفًا، وأربع تمريرات حاسمة في 28 مباراة بالدوري البرتغالي.

3- ماتيس دي ليخت

انتقل اللاعب الهولندي الشاب (22 عامًا) من صفوف نادي السيدة العجوز يوفنتوس، إلى نادي بايرن ميونخ الألماني، وذلك بعقد تتراوح قيمته بنحو 67 مليون يورو، وكان اللاعب الشاب تحت أنظار ومحاولات نادي تشيلسي الإنكليزي للتعاقد معه لتعويض رحيل مدافعهم أنتوني روديغر لنادي ريال مدريد، لكن اللاعب فضّل النادي البافاري في النهاية.

ولعب المدافع الهولندي، دي ليخت مع اليوفي 117 مباراة، سجل فيها ثمانية أهداف، وصنع ثلاثة تمريرات حاسمة.

4- ارلينغ هالاند

بعد حصيلة أهدافه المتميزة في دوري أبطال أوروبا، والدوري الألماني، خلال المواسم الماضية، كان من المتوقع أن يجد النرويجي ارلينغ هالاند، موطنًا جديدًا هذا الصيف، لكن السؤال كان إلى أين.

وبسبب شرط فسخ عقده المتواضع بالنسبة لقيمته السوقية الفعلية، كان قرار اختيار المحطة المقبلة للهداف النرويجي بيده بينما كانت العديد من النوادي مهتمة بالحصول على خدماته.

لكن هالاند اختار في النهاية الانتقال إلى النادي الذي لعب له والده سابقًا، مانشستر سيتي الإنكليزي بعقد بلغ 60 مليون يورو.

ولعب المهاجم النرويجي، ارلينغ هالاند (22 عامًا) مع دورتموند 89 مباراة، سجل فيها 86 هدفًا، وصنع 23 تمريرة حاسمة.

5- ريتشارليسون

سيكون المهاجم البرازيلي بعد انتقاله إلى ناديه الجديد توتنهام الإنكليزي، على موعد مع فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا لأول مرة، وانتقل ريتشارليسون (25 عامًا) لناديه الجديد قادمًا من نادي ايفرتون الإنكليزي بعقد بلغت تكلفته 58 مليون يورو.

وسيجد الوافد الجديد صعوبة لإيجاد مكان في التشكيلة الأساسية في النادي مع وجود عدة نجوم في خط الهجوم بقيادة هاري كين، ولعب المهاجم البرازيلي، مع ايفرتون 152 مباراة، سجل فيها 53 هدفًا، وصنع 14 تمريرة حاسمة.

أغلى صفقات انتقال اللاعبين الصيفية عام 2022 – 25 تموز 2022 (ترانسفر ماركت/ عنب بلدي)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة