fbpx

قد تلامس 45 درجة في الجزيرة.. تحذيرات من ارتفاع الحرارة في سوريا

فرق "الدفاع المدني السوري" في جولة لعلاج الأعراض الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة في شمال غريي سوريا (الدفاع المدني)

فرق "الدفاع المدني السوري" في جولة لعلاج الأعراض الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة في شمال غريي سوريا (الدفاع المدني)

ع ع ع

حذرت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” اليوم، من ارتفاع درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة المقبلين في عدد من المناطق السورية.

وبحسب بيان لـ”المديرية” اليوم، الثلاثاء 26 من تموز، من المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة خلال الأيام المذكورة 40 درجة مئوية في العاصمة دمشق ومعظم المناطق الداخلية.

بينما توقعت “المديرية” أن تلامس 45 درجة مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة.

ووفقًا للبيان، سيكون الإحساس الحقيقي بالحرارة أكثر من من الدرجات المعلَنة، نتيجة ارتفاع الرطوبة المرافق للكتلة الهوائية الحارة.

ويعاني السكان في سوريا خلال الصيف من الواقع المتردي للكهرباء، وهو ما يحرمهم من تشغيل المراوح أو المكيفات، وتبريد المياه التي تُخفف من آثار حرارة الجو.

وفاقمت السنوات العشر الأخيرة الأوضاع الخدمية المرتبطة بالكهرباء إلى حد كبير في المناطق التي يُسيطر عليها النظام السوري، حيث أصبح نصيب الفرد من استهلاك كهرباء الدولة 15% مما كان عليه في عام 2010، وفق دراسة بحثية أعدها الباحثان سنان حتاحت وكرم شعار، في أيلول 2021.

كما تشهد مناطق الشمال السوري أيضًا موجة من ارتفاع درجات الحرارة، كثفت إثره متطوعات فريق “الدفاع المدني السوري” أعمالهن في تقديم الرعاية الصحية للمدنيين وخاصة كبار السن والأطفال الأكثر تأثرًا بالظروف الجوية، في النقاط النسائية وعبر زيارات للمخيمات.

بالإضافة إلى تقديم التوعية عن “ضربة الشمس” وطرق الوقاية منها والعلاج، للحفاظ على سلامة المدنيين وتخفيف المعاناة عنهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشون بها.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة