رسميًا.. ليساندرو مارتينيز ينضم لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز في أثناء توقيع عقده مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي- 27 من تموز 2022 (مانشستر يونايتد)

ع ع ع

انضم الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، مدافع أياكس أمستردام، إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليعزز الخط الدفاعي للشياطين الحمر بداية من الموسم المقبل.

وفي بيان عبر موقع النادي الرسمي نُشر اليوم، الأربعاء 27 من تموز، أُعلن عن إكمال صفقة المدافع الدولي بعد تجاوزه الفحص الطبي، وتوقيع عقد معه حتى عام 2027، مع خيار التمديد لعام إضافي.

وقال مارتينيز، “إنه لشرف كبير أن أنضم إلى هذا النادي الرائع، لقد عملت بجد للوصول إلى هذه اللحظة، والآن بعد أن أصبحت هنا، سأدفع نفسي أكثر”، كما شكر ناديه السابق وجماهيره على الدعم الذي قدموه له.

وعلّق مدير الكرة في مانشستر يونايتد، جون مورتو، على انضمام مارتينيز قائلًا، “ليساندرو لاعب متميز سيضيف المزيد من الجودة والخبرة للفريق، يسعدنا أنه اختار الانضمام إلى مانشستر يونايتد، ونتطلع إلى رؤيته يتطور بشكل أكبر ويساعد الفريق على تحقيق النجاح الذي نهدف إليه”.

ولم يذكر البيان قيمة الصفقة، لكن شبكة “سكاي سبورت” الرياضية قالت إن قيمة الصفقة وصلت إلى 57 مليون يورو (48.5 مليون جنيه إسترليني).

شارك المدافع الأرجنتيني الدولي ذو الـ24 عامًا في 120 مباراة مع ناديه السابق، حصل خلالها على لقبين للدوري الهولندي، حيث سجل ستة أهداف وصنع ست تمريرات حاسمة.

وعلى المستوى الدولي، شارك مارتينيز مع منتخب الأرجنتين في سبع مباريات فقط منذ عام 2019، نال فيها كأس كوبا أمريكا 2021.

وفي 15 من تموز الحالي، أعلن مانشستر يونايتد عن تعاقده مع لاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكس، بعقد حر ومجاني، لمدة ثلاث سنوات، حتى عام 2025.

وأشاد النادي بأداء كريستيان إريكسن، وقال إن اللاعب الدنماركي خاض 115 مباراة مع منتخب الدنمارك وسجل له 38 هدفًا.

وكان الدنماركي تعرض، في 12 من حزيران 2021، لحادثة شهيرة أوقفته عن اللعب لأشهر، في أثناء نهائيات كأس أمم أوروبا، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام فنلندا.

سقط إريكسن حينها على أرض الملعب، وتوقف قلبه عن النشاط ليتدخل الكادر الطبي وينقذه بأعجوبة، ثم نُقل إلى المستشفى، وسط صدمة وذهول العالم في لحظات كانت عصيبة في البطولة.

وبعد ساعات أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، المشرف على البطولة، أن حالة إريكسن الصحية قد استقرت ولا خطورة عليه.

وبالرغم من تحذير الأطباء بعدم ممارسة اللعب، دفعه عشقه لكرة القدم للعودة إلى الملاعب مع فريق برينتفورد خلال الموسم الماضي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة