مكونة من خمسة أفراد..

إيران تعلن اعتقال خلية تجسس لـ”الموساد” الإسرائيلي

camera iconعناصر من الشرطة الإيرانية إلى جانب سياراتهم_ تعبيرية (أنباء فارس)

tag icon ع ع ع

أعلنت السلطات الإيرانية اعتقال خلية تجسس لصالح الاستخبارات الإسرائيلية، اليوم الخميس، 28 من تموز.

وذكر بيان لاستخبارات قوى الأمن الداخلي الإيراني “فراجا”، نقلت عنه وكالة “أنباء فارس” الإيرانية، أنه جرى القبض على زعيم وعناصر شبكة تجسس “إرهابية” تابعة لجهاز المخابرات الإسرائيلية “الموساد”.

ووفق ما نقلته “أنباء فارس”، فالخلية مكونة من خمسة أشخاص كانوا يجمعون معلومات من المناطق المهمة والحيوية في البلاد بإغراء مالي من “الموساد”.

وأضاف البيان أن “الموساد” استدرج عناصر الشبكة بمساعدة زعيم إحدى الجماعات الانفصالية المرتزقة لـ”الكيان الصهيوني”.

وكالة “إرنا” الإيرانية، أوضحت أن أعضاء الشبكة ارتكبوا أيضًا العديد من “الأعمال الإجرامية”، ومنها كتابة شعارات مناوئة للحكومة الإيرانية، والدعاية ضدها، وتلقي دعم وتوجيه ماليين لتنفيذ هجمات مسلحة وأعمال تخريبية، بحسب الوكالة.

ويأتي هذه العملية بعد أخرى سابقة السبت الماضي، حين أعلنت وزارة الأمن الإيرانية القبض على عناصر بشبكة تجسس لجهاز “الموساد”، كانوا بصدد تنفيذ عمليات “إرهابية” كبيرة غير مسبوقة، باستخدام معدات حديثة ومتطورة وأقوى أنوىع المتفجرات والاتصالات، وفق ما نقلته حينها وكالة “إرنا“.

وتعلن السلطات الإيرانية من وقت لآخر عن اعتقال ما تقول إنها خلايا تجسس، وتتهم أفراد تلك “الخلايا” بالتبعية لإسرائيل.

كما توجه إيران أصابع الاتهام لإسرائيل باغتيال العديد من العلماء النووين وكبار الضباط الإيرانيين، وكان آخرهم، الضابط في “الحرس الثوري” حسن صياد خدائي، الذي قُتل في 22 من أيار الماضي، بخمس رصاصات في الرأس.

ومنذ 13 من حزيران الحالي، تتوالى التحذيرات الرسمية لـ”الرعايا” الإسرائيليين من السفر إلى مدينة اسطنبول في تركيا، تخوفًا من رد إيراني يستهدفهم بعد مقتل خدائي.

وفي 21 من حزيران الماضي، اعتقلت السلطات الإيرانية ثلاثة أشخاص، قالت إنهم “عملاء للموساد”، واتهمتهم بالتخطيط لاغتيال علماء نوويين إيرانيين، إذ نقلت “إرنا” عن المدعي العام في ولاية زاهدان، مهدي شمسبدي، أنه “مع وجود استخبارات قوية جرى التعرف على الأعضاء واعتقالهم في كل محافظة من المحافظات المختلفة”.

وكانت قوات “الحرس الثوري الإيراني” اعتقلت، في 22 من أيار الماضي، أفرادًا قالت إنهم شبكة تجسس على صلة بجهاز مخابرات “النظام الصهيوني”.

وفي 21 من نيسان الماضي، أعلنت السلطات الإيرانية أيضًا، اعتقال ثلاثة أشخاص متهمين بالعمالة لجهاز “الموساد”، في محافظتي سيستان وبلوجستان (جنوب شرقي إيران).

هذا الإعلان سبقه الحديث عن تفكيك شبكة تجسس تابعة لـ”الكيان الصهيوني”، في محافظة أذربايجان شمال غربي إيران، وفق ما ذكرته “إرنا”، في 13 من آذار الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة