“تربية النظام”: أكثر من 86 ألف اعتراض على نتائج الثانوية.. أقل من ألف مستفيد

camera iconمن جولة وزير التربية دارم طباع لدائرة الامتحانات بمديرية تربية حماه - 5 تموز 2022 (صفحة وزارة التربية السورية / فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة التربية في حكومة النظام صدور نتائج الاعتراضات التي قدمها الطلاب بعد نتائج امتحانات الثانوية العامة، في 7 من تموز الحالي.

وبلغ عدد طلبات الاعتراض على الدرجة للشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي، 84 ألفًا و655 طلبًا.

وأوضحت الوزارة أن 896 طالبًا وطالبة استفادوا من الاعتراض على الدرجة وفق “ماهية الخطأ المادي”.

وبيّن مدير الامتحانات في الوزارة، يونس فاتي، أن على الطالب المستفيد من الاعتراض، والراغب بإلغاء تقدمه للمادة التي استفاد منها، أو استبدالها بمادة أخرى مراجعة دائرة الامتحانات بمحافظته.

كما أشار إلى ضرورة مراجعة دوائر الامتحانات في مديريات التربية بالمحافظات للإطلاع على النتائج.

وفي 7 من تموز الماضي، صدرت نتائج امتحانات الدورة الأولى لشهادة الثانوية العامة عام 2022، وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 55.24% بينما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 53.98%، في حين بلغت في الشهادة الثانوية الشرعية 65.19%.

وبدأت في 30 من أيار الماضي، الامتحانات بمشاركة أكثر من ربع مليون طالب وطالبة، للفصل الثاني من العام الدراسي 2021- 2022، بحسب ماذكرته، الوكالة السورية للأنباء (سانا).

وبلغ عدد الطلاب 251 ألفًا و169 طالبًا وطالبة، قدموا امتحاناتهم في ألفين و249 مركزًا امتحانيًا في جميع المحافظات، ضمن مناطق سيطرة النظام.

ووفق ما نقلته “سانا” عن مدير الامتحانات في وزارة التربية، يونس فاتي، فإن عدد الذين تقدموا موزع وفق نوع الشهادة، فشمل 219 ألف و484 طالبًا وطالبة من المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة، نحو 79 ألفًا منهم للفرع الأدبي، والبقية للعلمي، وموزعين على 1926 مركزًا امتحانيًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة