السويداء.. العثور على ست جثث بالقرب من دوار “المشنقة”

حاجز أمني لحركة رجال الكرامة على إحدى الطرق في السويداء- تموز 2022 (السويداء 24)

ع ع ع

عثر سكان مدينة السويداء صباح اليوم على ست جثث، يُعتقد أنها لعناصر من مجموعة “فلحوط” التابعة لـ”الأمن العسكري” بالقرب من دوار “المشنقة” وسط مدينة السويداء جنوبي سوريا.

وقالت شبكة “الراصد” المحلية، إن أصوات إطلاق رصاص سُمعت صباح اليوم، الجمعة 29 من تموز، في حي المشنقة بمدينة السويداء، تبعها عثور الأهالي على ست جثث تنتشر حولها الدماء في المنطقة.

وأشارت الشبكة إلى أن بعض هذه الجثث تعود لعناصر من مجموعة راجي فلحوط، التي شنت ضدها فصائل محلية عملًا عسكريًا خلال اليومين الماضيين أدى لإنهاء وجودها في المنطقة.

بينما استمرت عمليات التمشيط التي بدأتها حركة “رجال الكرامة” في السويداء ضد بقايا مجموعة “فلحوط” بحسب بيان أصدرته الحركة، مساء الخميس.

شبكة “السويداء 24” قالت إن “رجال الكرامة” طوّقت عدّة منازل داخل بلدة عتيل، بحثًا عن فلول من تصفهم بـ”العصابات الإرهابية” المُتمثلة بمجموعة “فلحوط”، بالتعاون مع أهالي بلدة عتيل الذين ساندوا مقاتلي الحركة.

وأنهت، الأربعاء الماضي، الفصائل المحلية ومقاتلون محليون من السويداء وجود مجموعة “قوات الفجر” في المحافظة بعد معارك استمرت بضع ساعات، إلا أن زعيم المجموعة راجي فلحوط التابع لقوات ”الأمن العسكري” لا يزال مختفيًا حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وبحسب بيان أصدرته حركة “رجال الكرامة” التي قادت الهجوم ضد المجموعة، في 27 من تموز الحالي، فإن المعلومات التي تتحدث عن إلقاء القبض على متزعم المجموعة عارية عن الصحة، إذ لم يجده مقاتلو الحركة في جميع المقرات التي داهموها.

مجموعة راجي فلحوط هي واحدة من عشرات المجموعات المحلية في السويداء، التي تتبع لـ”الأمن العسكري”، وتواجه اتهامات بضلوعها بعمليات القتل والخطف وتجارة المخدرات لمصلحة النظام السوري في الجنوب.

وبعد الهجوم على منزل فلحوط، عرضت الشبكات المحلية صورة لكميات من الحبوب المخدرة و”الكبتاجون”، قالت إنها وُجدت في المنزل، تبعها تسجيل مصوّر لحرق كميات من المواد المخدرة.

ونشرت مجموعة “مكافحة الإرهاب” التي شنت عليها قوات النظام حملة أمنية، منتصف حزيران الماضي، وقتلت زعيمها سامر الحكيم، تسجيلًا مصوّرًا قالت إنه لأسرى من مجموعة “فلحوط”.

وبحسب ما نشرته المجموعة عبر “فيس بوك”، فإن قواتها كانت من المشاركين في العملية، وتمكّنت من أسر العديد من مقاتلي “الأمن العسكري” ويجري التحقيق معهم.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة