بعد الدوري.. “أبو ظبي الرياضية” تحصل على حقوق بث الكأس والسوبر الإيطالي

من مدرجات ملعب "سان سيرو" الإيطالي - (shutterstock)

ع ع ع

أعلنت شركة “أبو ظبي للإعلام” الحصول على حقوق بث الدوري الإيطالي والكأس والسوبر الإيطالي لمدة 3 مواسم.

وجاء في بيان الشركة، الصادر اليوم الجمعة 29 من تموز، أن المباريات ستبث عبر قنوات “أبو ظبي الرياضية” وتطبيق “STARZPLAY”، للأجهزة الذكية.

وقال المدير التنفيذي لشبكة قنوات تلفزيون أبو ظبي، هيثم الكثيري، “ستستمر أبوظبي الرياضية في تحقيق تطلعات متابعيها من خلال التغطية المتميزة بالصوت والصورة، بما يعكس سمعتها في نقل أهم وأكبر البطولات المحلية والدولية بأحدث التقنيات وبأعلى معايير جودة البث العالمية”.

وسبق أن قال رئيس رابطة الدوري الإيطالي، لورينزو كاسيني، “حصلت أبو ظبي للإعلام على حقوق البث التلفزيوني لدوري الدرجة الأولى للسنوات الثلاث المقبلة”.

وأضاف، “أيّد 16 ناديًا شبكة أبو ظبي الرياضية، وامتنع فيورنتينا ونابولي عن التصويت، بينما صوت روما وتورينو ضده”، وأوضح التفاصيل المالية للعقد قائلًا، “ستضمن أبو ظبي للإعلام 23 و25 و31 مليون دولار على التوالي في فترة الثلاث سنوات”.

ويبدأ الموسم الجديد من الدوري الإيطالي بمواجهة تجمع ميلان وأودينيزي في 13 من آب المقبل.

وكانت “أبو ظبي الرياضية” قد حصلت على حقوق بث مباريات كأس إيطاليا بدءًا من نصف النهائي الموسم الماضي.

وكانت شبكة “beIN SPORTS” القطرية تخلت عن حقوق الدوري الإيطالي الموسم الماضي، إثر خلافات على العرض المالي مع رابطة الكرة الإيطالية.

وجرى بث بعض مباريات الدوري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر منصة “يوتيوب” عبر قناة الدوري الإيطالي الرسمية خلال الموسم الماضي، بسبب تعثّر مفاوضات بيع حقوق البث الخاصة بالبطولة لأي من الشبكات التلفزيونية في المنطقة.

وتشهد منافسات الدوري الإيطالي مباريات قوية ومثيرة خاصة بين الأندية التي تعد من كبار أندية أوروبا.

وشهد الموسم الماضي تنافسًا قويًا على لقب الدوري، الذي حسمه نادي إي سي ميلان مع نهاية الجولة الأخيرة في 22 من أيار الماضي، بعد غياب اللقب 11 عامًا عن خزينة النادي العريق.

وكان ميلان المتصدّر على بعد نقطتين من غريمه التقليدي نادي إنتر ميلان الذي طارد النادي الأحمر حتى آخر أنفاس الدوري الإيطالي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة