قمة مرتقبة بين مانشستر سيتي وليفربول في نهائي “الدرع الخيرية”

لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بتسجيل هدف على ليفربول- 10 نيسان 2022 (mancity)

ع ع ع

يترقب عشاق وجماهير كرة القدم القمة الكروية بين كبار الأندية الإنجليزية، التي تجمع بين نادي ليفربول، ونظيره مانشستر سيتي، في نهائي كأس “الدرع الخيرية”.

ويخوض الناديان المباراة اليوم، السبت 30 من تموز، على ملعب “كينج باور” بخلاف عادة البطولة، الساعة السابعة بتوقيت دمشق.

السيتي بطل الدوري الإنجليزي، يدخل قمة اليوم باعتباره بطلًا للدوري الإنجليزي، الذي حسمه في الأنفاس الأخيرة بعد صراع شرس مع ليفربول.

في حين يشارك ليفربول في نهائي البطولة بعد تحقيقه لقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي على حساب نادي تشيلسي.

وتحظى المباراة بين الريدز والسماوي بمتابعة كبيرة، نظرًا للأداء والمستوى العالي على أرض الملعب.

ويضم كل فريف منهما ترسانة من نجوم العالم، عدا عن وجود تنافس بين المدربين اللذين يعدان من أفضل المدربين في العالم، بيب جوارديولا ممثلًا عن السيتي، ويورجن كلوب مدرب ليفربول.

ولن يقام نهائي اليوم على ملعب “ويمبلي” الشهير، لأنه يستضيف نهائي كأس الأمم الأوروبية للسيدات، يوم غد الأحد، بين منتخبي إنجلترا وألمانيا، وليست المرة الأولى التي يتغير فيها ملعب النهائي، إذ تغير عدة مرات لأسباب متفرقة.

وتُقام بطولة “الدرع الخيرية” أو “درع الاتحاد الإنجليزي”، سنويًا بين الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز والفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي، وتعد بمثابة كأس “السوبر” في بلدان أخرى.

وأُقيمت أول بطولة عام 1909، وتتخذ منذ عام 1976 من ملعب “ويمبلي” ملعبًا رئيسيًا لاحتضان البطولة، دعمًا لتاريخ الملعب الشهير.

وفي عام 1997 وافق الاتحاد الإنجليزي في جمعيته العمومية وبأغلبية أصواته أن يصبح دخل هذه البطولة تبرعًا للجمعيات والمؤسسات الخيرية للفقراء والمُعاقين.

ويكتفي الفريق الفائز بلقب البطولة والدرع المقدم من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومن دون عوائد مالية من حضور الجمهور والنقل التلفزيوني وغيرها.

ويُعتبر مانشستر يونايتد أكثر فريق إنجليزي حصولًا على هذا اللقب بعدما فاز به 21 مرة، يليه أرسنال بـ 16 لقبًا، وليفربول ثالثًا بـ15 لقبًا، أما السيتي فيأتي بالمركز السادس بست بطولات، بفارق بطولة عن توتنهام الخامس.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة