وفاة الروائي السوري جاد ترجمان في جبال الألب

الشاعر والروائي السوري جاد ترجمان- (صفحته الرسمية عبر "فيس بوك")

camera iconالشاعر والروائي السوري جاد ترجمان- (صفحته الرسمية عبر "فيس بوك")

tag icon ع ع ع

توفي الشاعر والروائي السوري جاد ترجمان، السبت 30 من تموز، بعد سقوطه من مسافة 50 مترًا بالقرب من جبال الألب في مدينة سالزبورج النمساوية، في أثناء ممارسته لهواية تسلق الجبال.

وكان سبب سقوط الروائي ترجمان في طريق نزوله من الجبل هو تغير الطقس وتدهور الأحوال الجوية، ما أدى إلى سقوط الأمطار، وفق ما نشره أصدقاؤه الذين نعوه عبر “فيس بوك”، من بينهم الفنان السوري محمد أوسو.

ولد جاد ترجمان في دمشق عام 1989، ودرس اللغة الإنجليزية في جامعة “دمشق”، وفي عام 2014 قرر الانشقاق عن قوات النظام السوري حيث كان مجندًا فيها. وكتب حينها عبر صفحته في “فيس بوك” حينها “لم أكن أريد أن أحمل سلاحًا في يدي وأقتل شخص آخر”.

شق ترجمان طريقه إلى النمسا عبر لبنان وتركيا، ووصل إلى مدينة سالزبورغ عبر القطار، وبقي هناك، وبدأ يكتب روايته الأولى باللغة الألمانية التي تعلمها بفترة زمنية قصيرة، بحسب ما قاله في إحدى لقاءاته الصحفية.

صدرت عنه روايته الأولى “عندما يهاجر الياسمين”، استعرض فيها قصة الهروب واللجوء، وروايته الثانية حملت اسم “رائحة الروح”، وروايته الثالثة التي على أبواب النشر تحت عنوان “عندما يغرس الياسمين الجذور”.

وبحسب ما قاله ترجمان، في لقائه عبر بودكاست “عربي- ألماني”، فإن القيمة المثالية للاستفادة، هي عندما تصنع نشاطًا يقدم المساعدة للناس عبر أعوام متعددة وليست بشكل مباشر ومحدود فقط.

وكان ترجمان يمتلك عدة نشاطات في مختلف المجالات، منها تقديم محتوى “بودكاست” و”ستاند أب كوميدي” في ألمانيا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة