fbpx

دمشق.. ما “الشعائر” التي يؤديها شخص في الجامع الأموي

دادا أتمان مؤسس ومدير فعاليات طائفة "مانترا كونية (فيس بوك)

ع ع ع

أثارت صور لشخص يمارس طقوسًا روحية غير معتادة في المجتمع السوري داخل الجامع الأموي بدمشق، جدلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال موقع “صوت العاصمة” المحلي، اليوم الأحد 31 من تموز، إن الشخص الذي ظهر في الصورة يسمى دادا أتمان، وهو مؤسس ومدير لطائفة روحية أسسها بنفسه.

ونشر دادا أتمان الصور التي يظهر فيها إلى جانب عدد من النساء  في “الجامع الأموي”، ثم حذفها بعد الانتقاد اللاذع الذي طاله به عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأفاد الموقع أن دادا ينحدر من محافظة السويداء جنوبي سوريا، وعاش في الهند لعدة سنوات وتلقى تعاليمه فيها، وأسس طائفة روحية منذ قرابة ثلاثة أعوام، ويعتبر الأب الروحي لها.

وكان دادا أقام عددًا من الفعاليات الروحية في سوريا خلال العامين الماضيين.

ونشط على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر نشر تسجيلات مصورة عمل خلالها على نشر تعاليم طرق “اليوغا” والمعتقدات التي تحملها طائفته “مانترا كونية”.

“مانترا كونية”

يطلق على الطقوس التي يُمارسها دادا بـ”مانترا كونية”، وهي باللغة “السنسكريتية”، تطلق على تعويذة صوتية أو كتابية بمعنى “تحرير الروح”.

ترتكز  طقوس “مانترا كونية” في نشر معتقداته وطقوسه على رياضة “اليوغا”، ويسوق نفسه في المجتمع المحلي على أنه “معلم يوغا”، إلا أن أتباعه يؤدون رقصات ووصلات غنائية، يعتقدون أنها “تجربة روحية”.

وأظهرت منشورات دادا في حسابه الشخصي عبر “فيس بوك“، أداءه لطقوس مشابهة قبل أيام من قيامه بها في الجامع الأموي، بينها فعاليات أقيمت في “صحنايا” و”جرمانا”، وأخرى في محافظة السويداء استمرت لمدة عشرة أيام، إضافة لفعاليات أخرى في اللاذقية وطرطوس وسلمية بريف حماة.

كما تبين عبر حسابه، قيامه بنشاطات وطقوس مماثلة خارج سوريا، منها فعالية أقيمت في منطقة “صوفر” اللبنانية، وأخرى في إقليم كردستان العراق (إربيل)، وغيرها من البلدان.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة