بعد تصنيفها “بالألوان”.. وزارة الإعلام تنظم ورشة لبحث الدراما السورية

ورشة العمل التي عقدتها وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما والتلفزيون_ 31 من تموز 2022 (سانا)

ع ع ع

أقامت وزارة الإعلام ولجنة صناعة السينما والتلفزيون، ورشة عمل بعنوان “الدراما السورية.. صناعة فكر ومسؤولية مجتمعية”، الأحد 31 من تموز.

ونقلت الوكالة السورية للأنباء (سانا)، عن مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، حبيب سلمان، أن الورشة أُقيمت لبحث الجوانب المختلفة، مع ضرورة الانطلاق من أسئلة مفتاحية هي أي صناعة درامية نريد.

واعتبر سلمان أن الورشة ” يجب أن تدق جرس الإنذار لتحصين هذه الصناعة ضد التسطيح وتشويه القيم وأن تكون حاملًا لقيم التسامح والمحبة المعبرة عن الذات السورية بوضع خطط قابلة للتنفيذ وأهداف قابلة للقياس”.

كما تحدث الممثل فراس إبراهيم عن جدية في التعاطي مع الدراما السورية، وجدية في الطرح، وفق ما نقلته “سانا”.

هذه الورشة سبقها في أيار الماضي، تصنيف لجنة الإعلام والاتصالات في “مجلس الشعب” الدراما السورية، إذ نقلت إذاعة “شام إف إم” المحلية عن عضو اللجنة نبيل طعمة، أن الحوارات دارت حول “الدراما السوداء والصفراء والوطنية”، في إشارة إلى الأعمال التي عُرضت خلال الموسم الرمضاني 2022، وتناولت الأوضاع في سوريا، معتبرًا أن بعض تلك الأعمال قدم مواضيع المجتمع بشكل سلبي.

وقارن طعمة الدراما السورية بالمصرية، مشددًا على أن بعض أعمال الدراما السورية أظهرت الخلل، وأسهمت في “تعويم الخطيئة” بدلًا من أن تكون “رافعة”، وفق تعبيره.

وجرى ذلك خلال اجتماع اللجنة بوزير الإعلام بطرس حلاق، ومديري مؤسسات إعلامية، لمناقشة واقع الدراما السورية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة