fbpx

صفقات أرسنال أكثر إنفاقًا في “البريميرليج” والنتائج التحضيرية إيجابية

أرسنال يفوز على إشبيلية بكأس الإمارات 2022 (AFP)

ع ع ع

تصدّر نادي أرسنال قائمة أكثر الأندية الإنجليزية إنفاقًا للأموال خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، استعدادًا لخوض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2022ـ 2023، الذي سيطلق في 5 من آب الحالي.

وأتمّ “المدفعجية” صفقة الظهير الأيسر الأوكراني زينتشينكو القادم من مانشستر سيتي، بقيمة 25 مليون يورو، كما نجح في إجراء خمس صفقات خلال الميركاتو الصيفي.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، بلغت قيمة عقد المهاجم البرازيلي القادم من مانشستر سيتي جابرييل جيسيوس 50 مليون يورو، والبرازيلي ماركينيوس لاعب ساو باولو سبعة ملايين يورو، والحارس الأمريكي مات تيرنر القادم من نادي ينو انجلاند ريفو لوشن الأمريكي خمسة ملايين يورو، وأخيرًا لاعب خط الوسط في بورتو البرتغالي فابيو فييرا 25 مليون يورو.

مباريات تحضير عالية المستوى

نجح الجانرز الإنجليزي بقيادة مدربه الشاب المشاكس الإسباني ميكيل أرتيتا 40 سنة، في تحقيق الفوز بالمواجهات الخمس الودية التي خاضها استعدادًا لانطلاق دوري “البريميرليج” للموسم الحالي.

واستطاع أرسنال أن يحقق نتائج كبيرة ولافتة في هذه الوديات، آخرها في كأس الإمارات الودية، إذ فاز بنتيجة ساحقة 6×0 على إشبيلية.

وفي بطولة كأس فلوريدا الأمريكية الودية أيضًا، حقق “المدفعجية” فوزًا مبهرًا على تشيلسي برباعية نظيفة، وبدأت انتصارات آرسنال على حساب نادي إبسويتش تاون بنتيجة 5×1.

ثم فاز على تورنبرج الألماني 5×3، قبل أن ينجح في تخطي فريق إيفرتون وبهدفين دون مقابل، كما حقق أرسنال انتصارًا مهمًا على اورندو سيتي الأمريكي 3×1 في البطولة الدولية الودية.

وبذلك يكون فريق أرسنال قد سجل 23 هدفًا في خمس مباريات ودية استعدادية، مقابل خمسة أهداف هزت شباك “المدفعجية”، وهو عامل مبشّر بأن الفريق سيكون أحد الفرق المنافسة في “البريميرليج”، علمًا أن فريق أرسنال احتل المركز الخامس في الموسم الماضي برصيد 69 نقطة، وتأخر عن منافسه توتنهام بفارق نقطتين، ولم يتمكّن من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بل سيشارك في الدوري الأوروبي.

أرسنال وكريستال بلاس يفتتحان مباريات “البريميرليج”

ومن المقرر أن يقص فريق “المدفعجية” شريط افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022ـ 2023، في 5 من آب الحالي، ضد فريق كريستال بلاس على ملعب “سيلهرست بارك” في العاصمة لندن، وذلك لفائدة الجولة الأولى من دوري “البريميرليج”.

وتنتظر فريق أرسنال مواجهات مهمة خلال مرحلة الذهاب من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، حيث سيصطدم في أولى مبارياته المهمة مع الشياطين الحمر، في 3 من أيلول المقبل، ولفائدة الجولة السادسة.

كما سيقابل غريمه التقليدي توتنهام هوتسبير، في 1 من تشرين الأول المقبل، وذلك لفائدة الجولة التاسعة.

كما سيقابل أرسنال فريق ليفربول الوصيف في الموسم الماضي، بتاريخ 8 من تشرين الأول المقبل، لمصلحة الجولة الثامنة.

بينما سيقابل “المدفعجية” فريق مانشستر سيتي، حامل اللقب، بتاريخ 18 من تشرين الأول المقبل، وذلك لفائدة الجولة الـ12 من مرحلة الذهاب.

ويحتل أرسنال المركز الثالث على لائحة الشرف والسجل الذهبي بعدد مرات إحراز كأس البطولة بـ13 لقبًا، آخرها قبل 20 عامًا في موسم 2003ـ 2004.

ويتصدّر مانشستر سيتي السجل الذهبي بـ20 لقبًا، آخرها في الموسم الماضي، ويليه ثانيًا ليفربول برصيد 19 بطولة، وكان قد أحرز آخر بطولة في موسم 2019ـ 2020.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة