“السورية للاتصالات” تحدد أيام قطع الإنترنت “منعًا للاختراقات” بامتحانات الثانوية

امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2020 (الوطن)

ع ع ع

أعلنت الشركة السورية للاتصالات توقيت قطع الاتصال بشبكة الإنترنت عن كل مشتركيها، خلال فترة امتحانات الشهادة الثانوية.

وحصلت الوكالة السورية للأنباء (سانا) اليوم، الاثنين 1 من آب، على بيان من الشركة السورية للاتصالات، يفيد بأن فترة انقطاع الشبكة ستبدأ منذ الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة الثامنة والنصف صباحًا، خلال فترة امتحانات الدورة الثانية من الشهادة الثانوية بمختلف فروعها.

وحددت أيام القطع بأنها ستكون الاثنين والخميس والأحد والثلاثاء،  في 1 و4 و7 و9 من آب الحالي.

وبينت الشركة أن أسباب القطع جاءت استجابة لطلب وزارة التربية، من أجل ضمان سير العملية الامتحانية للطلبة، ومنعًا للاختراقات والاعتداء الإلكتروني على الامتحانات.

وبدأت اليوم امتحانات الدورة الثانية للعام الدراسي 2021- 2022 للشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية، بمشاركة أكثر من 160 ألف طالب وطالبة.

ووصلت نسبة النجاح لامتحانات الثانوية العامة بدورتها الأولى في الفرع العلمي إلى 55.24%، بينما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 53.98%، في حين بلغت في الشهادة الثانوية الشرعية 65.19%.

وبدأت، في 30 من أيار الماضي، الامتحانات بدورتها الأولى بمشاركة أكثر من ربع مليون طالب وطالبة، في ألفين و249 مركزًا امتحانيًا بجميع المحافظات ضمن مناطق سيطرة النظام، بحسب ما ذكرته وكالة “سانا“.

وعمّمت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات موعد بدء العام الدراسي المقبل، حيث يبدأ في 4 من أيلول المقبل، وسط مخاوف بشأن عودة انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في سوريا، حيث أصدرت الوزارة، في 21 من تموز الماضي، تعميمًا بإلزام جميع العاملين لديها بتلقي اللقاح المضاد للفيروس، وذلك قبل بداية العام الدراسي المقبل.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة