تركيا تعلن ترحيل تسعة آلاف “إرهابي” أجنبي منذ 2011

camera iconمن داخل المبنى العام لإدارة الهجرة التركية (الأناضول)

tag icon ع ع ع

أعلنت مديرية إدارة الهجرة التركية بالتعاون مع وزارة الداخلية، ترحيل ما يقارب مجموعه تسعة آلاف “إرهابي” أجنبي من 102 جنسية مختلفة، منذ بداية الثورة السورية عام 2011.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، الثلاثاء 2 من آب، “نتيجة للأعمال المنفذة من أجل أمن تركيا داخل الحدود وعبرها، بلغ إجمالي المقاتلين الإرهابيين تسعة آلاف مقاتل أجنبي”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن المقاتلين الذين رُحّلوا هم من 102 جنسية مختلفة، ومن بينهم 1168 مقاتلًا رُحّلوا إلى بلدانهم في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وبحسب البيان، رُحّل ما مجموعه 1109 مقاتلين “إرهابيين” من الولايات المتحدة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، منذ عام 2019.

وبناء على ذلك، أُعيد 126 مقاتلًا “إرهابيًا” من 12 دولة في الاتحاد الأوروبي عام 2019.

وكانت الجنسيات الثماني الأولى للمقاتلين “الإرهابيين” الأجانب العائدين إلى بلادهم منذ بداية عام 2019 هي من فرنسا وألمانيا وهولندا وبلجيكا وفنلندا ورومانيا والسويد والنمسا.

كما رحّلت السلطات التركية 95 مقاتلًا “إرهابيًا” أجنبيًا من ثماني دول في الاتحاد الأوروبي عام 2020.

وفي عام 2020، قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في هذا الصدد، “قلنا لهم إننا سنعيد لهم هؤلاء (عناصر التنظيم)”، مشيرًا إلى أن تركيا “ليست فندقًا لعناصر (داعش) من مواطني الدول الأخرى”، بحسب “الأناضول”.

وكانت كل من ألمانيا والدنمارك وبريطانيا سحبت جنسيات أشخاص انضموا إلى جماعات “إرهابية” حتى تمنع عودتهم، في حين دعمت الولايات المتحدة الجهود التركية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة