الإسباني كوكوريلا يقترب من البلوز بعقد يتجاوز 50 مليون يورو

مارك كوكوريلا (يمين) خلال مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز (ANTARA / REUTERS)

ع ع ع

هل يتمكن نادي تشيلسي الإنجليزي من إجراء صفقة مهمة مع المدافع الإسباني كوكوريلا، لاعب نادي برايتون الإنجليزي، قد تكلّف النادي أكثر من 50 مليون يورو؟

نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية على موقعها الرسمي اليوم، الثلاثاء 2 من آب، أن الإسباني مارك كوكوريلا (24 سنة) احتاج إلى 35 مباراة مع برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، وثلاث مباريات فقط في الكؤوس الإنجليزية، لزيادة عقده ثلاثة أضعاف من 18 مليون يورو، التي دفعها برايتون لنادي خيتافي في آب عام 2021.

وأكدت الصحيفة أن تشيلسي يخطط الآن لدفع 50 مليون يورو، لإجراء صفقة التعاقد مع المدافع الإسباني لتعزيز قدرات خط دفاعه، علمًا أن البلوز ليس أول فريق يستفسر عن كوكوريلا هذا الصيف، وأيضًا بدوره مانشستر سيتي بطل دوري البريميرليج لديه الرغبة في التعاقد مع اللاعب.

وأوضحت “ماركا” أن كوكوريلا وافق على شروط شخصية مع تشيلسي، والآن كل ما تبقى هو أن يُنهي الناديان البلوز وبرايتون هذه الصفقة بنجاح.

وأضافت الصحيفة أن تشيلسي يواصل فترة الانتقالات المزدحمة، وبدأ حقبة جديدة وقوية، إذ كانت البداية مع رحيم استرلينج وخاليدو كوليبالي، وحان الآن دور كوكوريلا.

وقالت “ماركا”، إذا تحققت الصفقة فسيكون تشيلسي قد أنفق أكثر من 140 مليون يورو على ثلاثة لاعبين، ولا يبدو أن السوق ستنتهي هناك.

وأكدت أن فريق الألماني توماس توخيل يقوم بتفريغ لاعبين مثل كيبا واريزابلاجا وتيمور فيرنر ومالانج سار، بالإضافة إلى رحيل ماركوس ألونسو إلى برشلونة.

فيما يتعلق بالوافدين المحتملين، قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن دينزل دومفريس وجوسكو جفارديول، لاعبي إنتر ميلان، هما هدفان جديدان لنادي البلوز.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة العقدية للإسباني كوكوريلا 28 مليون يورو، انضم لنادي برايتون الإنجليزي بتاريخ 31 من آب عام 2021، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2026.

لعب المدافع الإسباني 225 مباراة خلال مسيرته الاحترافية بالأندية الأوروبية، أهمها برشلونة وإيبار وخيتافي وبرايتون، وسجل تسعة أهداف، وصنع 20 تمريرة حاسمة.

فيما ظهر كوكوريلا مع منتخب إسبانيا الأول مرة واحدة فقط، بينما لعب مع منتخبات بلاده في جميع الفرق السنية، وظهر معها في 30 مباراة وسجل أربعة أهداف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة