× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وفاة رئيس المخابرات الحربية الروسية في موسكو

رئيس المخابرات الحربية الروسية، إيغور سيرغون (59 عامًا)

ع ع ع

توفي رئيس المخابرات الحربية الروسية، إيغور سيرغون (59 عامًا) في ‫‏موسكو‬، حسبما نشر موقع RBC الروسي، اليوم الثلاثاء 5 كانون الثاني.

واعتمد الموقع على برقية تعزية نشرت على الموقع الإلكتروني الرسمي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الاثنين، ولكنه لم يحدد سبب الوفاة.

ووفقا لسيرة سيرغون الذاتية على موقع وزارة الدفاع الروسية، ولد في 28 آذار 1957، وتخرج من مدرسة موسكو سوفوروف العسكرية، وجند عام 1984 في الاستخبارات العسكرية، كما شغل عام 1998، رتبة عقيد وعمل ملحقًا عسكريًا روسيًا في عاصمة ألبانيا، وترك أرملة وابنتيها.

سيرغون أدرج عام 2014 في قائمة عقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لمشاركته في العمليات العسكرية جنوب شرق أوكرانيا.

وتعتبر روسيا داعمًا رئيسيًا لقوات الأسد في سوريا، وتستمر بحشد قواتها وإشراك أعدادٍ أكبر من المقاتلين واستخدامها منظومات صواريخ متطورة، إلى جانب غاراتها التي تنفذها المقاتلات الروسية منطلقة من مطار حميميم في اللاذقية، بينما تحاول التوغل برًا باستحواذها مؤخرًا على مطار الشعيرات (طياس) في ريف حمص.

مقالات متعلقة

  1. فيديو لطلاب سوريين في مدارس وزارة الدفاع الروسية
  2. تطبيق لتاريخ وتطورات البحرية الروسية
  3. روسيا تستقي مناهج للكليات الحربية من "الخبرات" في سوريا
  4. روسيا تبرر إخلاء قاعدة طرطوس البحرية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة