السفارة الفلسطينية تتسلّم أوراق جوازات السفر من ثلاث محافظات سورية

جواز السلطة الفلسطينية (القدس العربي)

جواز السلطة الفلسطينية (القدس العربي)

ع ع ع

أعلنت السفارة الفلسطينية في سوريا عن نيتها إرسال موظفيها من الشؤون القنصلية لثلاث محافظات سورية خارج دمشق، وذلك لتسلّم الأوراق المطلوبة لإصدار وتجديد جوازات السفر الفلسطينية المقدمة على المنصة، بدلًا من حضور المتقدم شخصيًا إلى مقر السفارة بدمشق.

وبحسب بيان للسفارة، الخميس 4 من آب، سيكون موظفو السفارة في محافظة حلب بمخيم “النيرب” في مقر “الهلال الأحمر الفلسطيني” الخميس المقبل، 11 من آب الحالي، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

كما سيكون الموظفون في محافظة اللاذقية بمخيم “الرمل” في مقر “الهلال الأحمر الفلسطيني” الجمعة المقبل، 12 من آب الحالي، من الساعة الثانية ظهرًا وحتى السابعة مساء.

وفي محافظة حمص بمخيم العائدين في مقر “الهلال الأحمر الفلسطيني” السبت المقبل، 13 من آب الحالي، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وطالبت السفارة الراغبين بتسليم أوراقهم للموظفين في الأيام المذكورة، إحضار الأوراق الثبوتية المقدمة عبر الموقع، وإشعار البنك، وصورتين شخصيتين وصور عن الهوية الشخصية، بالإضافة إلى الأوراق الأخرى.

وفي 12 من نيسان الماضي، أعلنت السفارة الفلسطينية في دمشق تعديل رسوم استصدار وتجديد جواز السفر الفلسطيني (جواز السلطة الفلسطينية)، لتصبح 50 ألف ليرة سورية، يضاف إليها 500 ليرة سورية عمولة للمصرف.

وكانت السفارة الفلسطينية بدأت سلسلة من التسهيلات للاجئين الفلسطينيين في سوريا، للحصول على جواز السفر الصادر عنها، منذ آب من عام 2021، وشملت تقديم الأوراق الثبوتية الخاصة باللاجئ الفلسطيني في سوريا، إضافة إلى رسوم مالية قدرها عشرة دولارات.

وجاءت التسهيلات بعد أن كان يتطلّب الحصول على الجواز سابقًا من دمشق عدة موافقات أمنية من قبل أفرع المخابرات السورية، ورسم 70 دولارًا، وألا يقل عمر المتقدم للحصول عليه عن 40 عامًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة