أرسنال وكريستال بالاس يقصان شريط البريميرليج

هدف كريستال بلاس في مرمى ارسنال من لقاء سابق- 4 من نيسان 2022 (ذا صن)

هدف كريستال بالاس في مرمى أرسنال من لقاء سابق- 4 من نيسان 2022 (ذا صن)

ع ع ع

تنطلق مساء اليوم، الجمعة 5 من آب، مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2022ـ 2023، ويقص شريط الافتتاح فريقا كريستال بالاس وأرسنال.

وكان فريق مانشستر سيتي أحرز اللقب في الموسم الماضي، وحل ليفربول وصيفًا، فيما حل تشيلسي ثالثًا، وتوتنهام هوتسبير في المركز الرابع، وضمنت هذه الفرق التأهل لدوري أبطال أوروبا.

فيما احتل أرسنال الترتيب الخامس ومانشستر يونايتد سادسًا، وتأهلا للدوري الأوروبي، بينما صعد وست هام يونايتد إلى المشاركة في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

أرتيتا لا يرغب بتكرار سيناريو الموسم الماضي

يشهد ملعب “سيلهرست بارك” عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الجمعة، ديربي العاصمة، عندما يستضيف كريستال بالاس فريق أرسنال في افتتاح مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أنهى “المدفعجية” الموسم الماضي بالمركز الخامس برصيد 69 نقطة وبفارق نقطتين عن توتنهام رابع الترتيب بـ71 نقطة، وبذلك فقد أرسنال التأهل لدوري الأبطال.

ولهذا لا يرغب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، بتكرار سيناريو الموسم الماضي، في الابتعاد عن مربع الكبار.

من جهة أخرى، خسر أرسنال أمام مضيفه كريستال بالاس 3×0 في لقاء الإياب، وهي خسارة كانت سببًا في عدم التأهل لدوري الأبطال، بينما تعادل الفريقان 2×2 في الذهاب.

ومن المتوقع أن يكون فريق “المدفعجية” منافسًا عنيدًا وقويًا هذا الموسم، خاصة مع نتائج الفريق في جولة الاستعداد للدوري، التي حقق فيها نتائج مبهرة، كانت بمنزلة رسائل موجهة إلى فرق البريميرليج.

ونجح الجانرز بقيادة مدربه الشاب الإسباني ميكيل أرتيتا (40 سنة)، بتحقيق الفوز بالمواجهات الخمس الودية التي خاضها استعدادًا لانطلاق دوري البريميرليج للموسم الحالي.

واستطاع أرسنال أن يحقق نتائج كبيرة ولافتة في هذه الوديات، آخرها في كأس الإمارات الودية، إذ فاز بنتيجة ساحقة 6×0 على إشبيلية.

وفي بطولة كأس فلوريدا الأمريكية الودية أيضًا، حقق “المدفعجية” فوزًا مبهرًا على تشيلسي برباعية نظيفة.

وبدأت انتصارات آرسنال على حساب نادي إبسويتش تاون بنتيجة 5×1 .

ثم فاز على تورنبرج الألماني 5×3، قبل أن ينجح في تخطي فريق إيفرتون بهدفين دون مقابل.

كما حقق انتصارًا مهمًا على اورندو سيتي الأمريكي 3×1 في البطولة الدولية الودية.

وبذلك يكون فريق أرسنال قد سجل 23 هدفًا في خمس مباريات ودية استعدادية، مقابل خمسة أهداف هزت شباك “المدفعجية”، وهو عامل مبشّر بأن الفريق سيكون أحد الفرق المنافسة في “البريميرليج”.

يحتل أرسنال المركز الثالث على لائحة الشرف الذهبية للدوري الإنجليزي بفوزه باللقب 13 مرة.

ويرغب “المدفعجية” بالعودة الى منصة التتويج بعد غياب 20 عامًا عن آخر تتويج لهم في موسم 2003ـ 2004.

أحلام كريستال بالاس يقودها فييرا

يقود المدرب الفرنسي باتريك فييرا (46 سنة) فريق كريستال بالاس بخطى جيدة، إذ احتل الموسم الماضي المركز الـ12 برصيد 48 نقطة، وهو الموسم الأول للمدرب الفرنسي.

وقد استطاع الفرنسي فييرا أن يصل بفريقه إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن يخرج من المنافسة إثر خسارته أمام تشيلسي 2×0، وهذا إنجاز لافت لفريق كريستال بالاس.

ويسعى المدرب الفرنسي لإثبات الوجود بين الكبار انطلاقًا من هذه الموقعة، وخاصة أن كريستال بالاس قد شارك 13 مرة سابقًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ولم يحرز اللقب حتى الآن.

وبالرغم من صعوبة موقفه في أقوى دوريات العالم البريميرليج، سيحاول كريستال بالاس فرض نفسه بالوصول إلى المراكز المتقدمة قدر الإمكان.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى من البريميرليج خلال يومي السبت والأحد، 6 و7 من آب الحالي، إذ يبدأ مانشستر سيتي رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة وست هام يونايتد، فيما الوصيف ليفربول يقابل فولهام الوافد الجديد على البريميرليج.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة