رحلة للبحث عن خليفة بنزيما في ريال مدريد

ع ع ع

عنب بلدي– محمد النجار

ينطلق الدوري الإسباني، في 12 من آب الحالي، ومعه يبدأ فريق ريال مدريد رحلة الدفاع عن لقبه، في موسم من المتوقع أن يكون أكثر سخونة وإثارة من ذي قبل، خاصة مع تدعيم ند الريال التقليدي برشلونة بنجوم على مستوى كل الخطوط.

والسؤال الذي يطرحه الشارع الكروي في إسبانيا وتحديدًا في العاصمة مدريد، هو عن استعدادات الفريق الملكي للموسم، خاصة على مستوى خط الهجوم، وسط غياب الصفقات لتعزيزه.

خط الهجوم في الريال صار واضحًا، والأسماء كذلك معروفة وتتمتع بمهارات فنية عالية، إلا أنها تحتاج إلى مزيد من التدعيم والحصول على خيارات جديدة للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويدور الحديث في الشارع الرياضي الإسباني عن ضرورة تأمين بديل بمستوى رفيع للفرنسي كريم بنزيما (34 سنة)، يمكنه تعويضه في حال الإصابة أو إذا خف عطاء بنزيما مع تقدمه بالعمر.

بينما يحتاج المهاجمون الشباب، أمثال فينيسيوس جونيور ورودريجو، إلى الخبرة، وهم ليسوا مهيئين لقيادة خط الهجوم بعد، وسط شكوك حول عودة البليجكي هازارد إلى مستواه قبل القدوم إلى ريال مدريد.

وكان بنزيما انفجر الموسم الماضي، بشكل لا يمكن تعويضه، إذ سجل 27 هدفًا في الدوري الإسباني، و15 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، ما قد يمنحه جائزة الكرة الذهبية، عدا عن إسهامه في قيادة خط الهجوم والمنظومة ككل، بشخصيته وتحركاته على أرض الملعب.

لا بد من إيجاد البديل

انكشف حال خط الهجوم المدريدي من خلال معسكره الاستعدادي في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ لعب الملكي ثلاث مباريات ودية، منها اثنتان من دون مشاركة بنزيما، خسر في الأولى أمام برشلونة 1×0، وفي الثانية تعادل مع كلوب أمريكا 2×2، وفي اللقاء الودي الثالث شارك بنزيما وحقق ريال مدريد الفوز على يوفنتوس 2×0.

دفع ذلك المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للتصريح علنًا بأنه لا يمكن تعويض بنزيما، ما اعتبرته الصحافة الإسبانية مؤشرًا على مطالب المدرب من إدارة فلورينتينو بيريز بلاعب بديل لبنزيما.

بدورها، نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية ومقرها مدريد، في 1 من آب الحالي، تقريرًا عن ضرورة تأمين البديل لبنزيما، وقالت إنه جرى ربط ريال مدريد بالعديد من المهاجمين المختلفين في فترة الانتقالات هذه، وبالرغم من وجود القليل من المضمون في معظم الأسماء المذكورة، فإن الريال يريد إضافة مهاجم، ولكنه ليس في عجالة من أمره، وسينتظر لاتخاذ الخطوة الصحيحة، حتى إنه مستعد لتأجيل هذه الصفقة إلى فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني 2023.

وأكدت “ماركا” أنه مع وجود كريم بنزيما المتقدم بالسن، يدرك الطاقم الفني أنه بحاجة إلى حل طويل الأمد، لكن يريد إحضار وريث لبنزيما له مستقبل كبير في النادي، وليس شخصًا يجري بيعه مرة أخرى بعد فترة وجيزة من الانضمام.

لم يكن العثور على نسخة احتياطية للنجم الفرنسي سهلًا، وقد وقّع العديد من المهاجمين في السنوات الأخيرة للنادي دون نجاح كبير.

لعب ماريانو دياز ولوكا يوفيتش وبورخا مايورال أكثر من مجرد مجموعة من مباريات الدوري الإسباني، لكن يوفيتش وماريانو رحلا عن الفريق، ووقع مايورال لخيتافي، ويمكن القول إن الملكي لم يكن بحاجة إلى هؤلاء اللاعبين، ولم يتأذَّ من فشلهم في إحداث تأثير على الفريق الأول.

البديل دي توماس؟

صحيفة “AS” الإسبانية ذكرت، في 3 من آب الحالي، أن إدارة ريال مدريد تدرس حاليًا فكرة التعاقد مع راؤول دي توماس لاعب الفريق سابقًا ومهاجم إسبانيول حاليًا.

ويرحب المهاجم الإسباني بالعودة إلى ريال مدريد ويعتبرها أولوية، رغم تلقيه عدة عروض من أندية أوروبية.

راؤول دي توماس (27 سنة)، هو أحد خريجي أكاديمية ريال مدريد وخرج معارًا لعدة أندية إسبانية، قبل بيعه إلى نادي بنفيكا البرتغالي في عام 2019، ومنه إلى إسبانيول في العام التالي.

وعلى مدار الموسم الماضي، شارك راؤول في 36 مباراة مع إسبانيول، سجل خلالها 17 هدفًا وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

الملكي سيعاني للاحتفاظ باللقب

في هذه الأثناء، عزز عدد من الأندية الإسبانية قدرات فرقها استعدادًا للموسم الحالي، وعلى ما يبدو سيكون الموسم أكثر إثارة من سابقه.

ولعل فريق برشلونة، غريم ريال مدريد التقليدي، هو أكثر الفرق التي ستنافسه على اللقب، بعد أن عزز قدرات خطوطه الثلاثة، وخاصة الهجوم، بالتعاقد مع هداف أوروبا الأول البولندي روبرت ليفاندوفسكي القادم من بايرن ميونيخ، إلى جانب البرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنجليزي، مع تجديد عقد الفرنسي عثمان ديمبلي.

وكذلك تتربص أندية أتلتيكو مدريد وإشبيلية وفياريال وريال بيتيس وريال سوسييداد بالفريق الملكي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة