البرازيلي ماركينيوس.. موهبة هجومية في أرسنال

ع ع ع

ظهرت الموهبة البرازيلية الشابة ماركينيوس (19 سنة) في فريق أرسنال الإنجليزي، وهو اللاعب القادم من نادي ساو باولو أحد أعرق الأندية البرازيلية، وصاحب أمجاد كروية في أمريكا الجنوبية.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للبرازيلي ماركينيوس سبعة ملايين يورو، انضم لنادي “المدفعجية” في 1 من تموز الماضي، بعقد يمتد لخمس سنوات.

ولد اللاعب في البرازيل في 7 من نيسان 2003، طوله 175 سنتمترًا، ورقم القميص بنادي أرسنال 27، ويلعب بالقدم اليسرى.

النادي نشر عبر موقعه الرسمي سيرة ذاتية عن المهاجم البرازيلي، وأوضح أنه يجيد اللعب كجناح أيمن، ويسدد بقدمه اليسرى، كما يمكن توظيفه على الجناح الأيسر.

يلعب ماركينيوس في خط الوسط المهاجم، وكذلك يجيد اللعب على الجناحين الأيمن والأيسر بآن واحد.

ومن المتوقع أن يشغل اللاعب أدوارًا في خطط المدرب الإسباني، مايكل أرتيتا، الذي يبني فريقًا شابًا، ويعتمد على توسيع اللعب عرضًا باستخدام الأجنحة، مع أسلوب الضغط على الخصوم.

ساعد اللاعب فريقه في الفوز ببطولة ساو باولو عام 2021، قبل أن يجذب انتباه أكبر الأندية في أوروبا، كما مثّل المهاجم البرازيلي منتخبي بلاده تحت 16 و17 سنة، واسمه الكامل ماركوس فينيسيوس أوليفيرا ألينكار.

بدأ ماركينيوس مشواره الكروي بعمر 18 سنة مع نادي ساو باولو “ب” في موسم 2020- 2021، ثم انتقل للفريق الأول في موسم 2021- 2022، وشارك مع فريقه في كل المباريات الرسمية المحلية والقارية في 18 مباراة، وسجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة.

وكانت أولى مشاركاته مع ساو باولو ضد فريق فلامينغو بالدوري البرازيلي، كما ظهر مع منتخب السامبا الأول مرة واحدة بعد استدعائه مؤخرًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة