1.6 مليون شخص تلقوا لقاح “كورونا” في مناطق سيطرة النظام

فرق جوّالة للتطعيم ضد فيروس "كورونا" في سوريا (وزارة الصحة)

فرق جوّالة للتطعيم ضد فيروس "كورونا" في سوريا (وزارة الصحة)

ع ع ع

قالت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة بحكومة النظام السوري، رزان الطرابيشي، إن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) بشكل كامل وصل إلى مليون و678 ألفًا و762 شخصًا، منذ بدء انتشار الفيروس.

وبحسب تصريح الطرابيشي للوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) اليوم، الأربعاء 10 من آب، وصل عدد الأشخاص ممن تلقوا الجرعة الأولى فقط من اللقاح إلى مليونين و405 آلاف و840 شخصًا، بينما وصل عدد الأشخاص ممن تلقوا الجرعة المعززة الدائمة إلى 46 ألفًا و118 شخصًا.

ووفقًا للطرابيشي، وصل مجموع عدد جرعات اللقاح المقدمة منذ بدء التلقيح ضد الفيروس في سوريا إلى أربعة ملايين و130 ألفًا و720 جرعة.

ومنذ منتصف تموز الماضي، عادت أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” في عموم المحافظات السورية للارتفاع، بعد أكثر من أربعة أشهر على انخفاض ملحوظ سجلته.

ومنذ بداية تفشي الفيروس في سوريا، حددت منظمة الصحة العالمية ظهور أربع موجات من الوباء، أولاها بلغت ذروتها في تشرين الثاني 2020، ثم في نيسان 2021، بسبب ظهور متحورات “ألفا” و”بيتا” من المرض، لتبلغ الثالثة ذروتها في أيلول 2021، مع تأكيد ظهور متحور “دلتا”، وآخرها في شباط الماضي، مع ظهور إصابات مؤكدة بمتحور “أوميكرون” في شمال غربي سوريا.

ويُعد الإقبال على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس في سوريا ضعيفًا، إذ يُظهر موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data)، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية، وفق آخر تحديث له في 19 من تموز الماضي، أن النسبة الإجمالية لأعداد متلقي اللقاح في سوريا تبلغ 13.33%.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة